استثمار

«برايم» : بدء إجراءات طرح «غزل المحلة لكرة القدم» بالبورصة خلال شهرين

بقيمة اسمية جنيه للسهم

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف محمد ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة، أن طرح حصة من شركة غزل المحلة لكرة القدم متوقع أن يكون خلال شهرين، بعد انتهاء الإجراءات والضوابط اللازمة للطرح، متوقعًا أن يكون سعر السهم جنيهًا واحدًا. وأضاف ماهر، في تصريحات، لعدد من الصحفيين، على هامش مؤتمر الإعلان عن تفاصيل إنشاء شركة كرة القدم وتطوير نادي غزل المحلة، اليوم، أن رأسمال الشركة 200 مليون جنيه تتضمن حق الانتفاع بعلامة شركة غزل المحلة، والأرض تمثل ثلث حجم رأس المال.

اقرأ أيضا  وزيرة التضامن توجه المديريات بدعم منظومة الأسر البديلة وتسهيل تسليم الأطفال المنتهية إجراءات كفالتهم

وذكر إلى أنه سيتم طرح نحو 135 مليون جنيه للتداول في البورصة، منها نحو 15 مليونًا طرحًا خاصًّا كحدٍّ أدنى، والباقي بنحو 120 مليون جنيه طرحًا عامًّا.

وأوضح أنه سيتم خلال الشهرين استكمال إجراءات الطرح مع هيئة الاستثمار والرقابة المالية، إضافة إلى تعريف المواطنين بالمحلة بتفاصيل وإجراءات الاكتتاب بالبورصة.

وذكرت أنه من المتوقع إقبال من المواطنين والمستثمرين للاكتتاب، خاصة أنها أول شركة كرة قدم يتم طرحها بالبورصة.

اقرأ أيضا  تفاصيل الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي

وقام هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، قبل قليل، بزيارة إلى شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، حيث كان في استقباله الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

جدير بالذكر أنه فى ضوء اهتمام وزارة قطاع الأعمال العام بالاستثمار الرياضى بما يتوافق مع قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية، فقد تم الانتهاء من تأسيس شركة غزل المحلة من كرة القدم في يناير 2021، لتكون أول شركة مساهمة مصرية متخصصة في نشاط كرة القدم، بعد فصل نشاط الكرة بنادى غزل المحلة التابع لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى- إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام- فى كيان مستقل يحمل اسم “شركة غزل المحلة لكرة القدم” تختص بكل شئون نشاط كرة القدم، وإعطاءها حق استغلال الاسم التجاري “نادي غزل المحلة” وحق الانتفاع بالاستاد وملاعب التدريب، ومن المقرر طرح نسبة من أسهم رأسمال الشركة للاكتتاب العام، خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  «اقتصادية قناة السويس» تبيع السفينة KENAN METE بقيمة 1.3 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »