برايم القابضة: لم يصدر حكم نهائي بالجنحة المنظورة ضد الرئيس التنفيذي

برايم القابضة تصدر توضيحا ثانيا بخصوص حكم غيابى ضد رئيسها

برايم القابضة: لم يصدر حكم نهائي بالجنحة المنظورة ضد الرئيس التنفيذي
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:45 م, الأربعاء, 16 ديسمبر 20

قالت شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية إن الجنحة المنظورة أمام محكمة العجوزة ضد محمد ماهر الرئيس التنفيذى لم يصدر بها حكم نهائى حتى الآن.

وأضافت برايم القابضة، فى بيان توضيحى جديد مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، إن هذه الجنحة ما زالت منظورة أمام محكمة (أول درجة) وتم معارضة الحكم الغيابى الصادر فيها بجلسة 17 يناير المقبل.

وأفصحت الشركة أمس الثلاثاء عن صدور حكم غيابى بحق محمد ماهر بصفته العضو المنتدب لشركة برايم للاوراق المالية إضافة إلى آخرين.

برايم القابضة ترد بالمستندات على الحكم الغيابى

محمد ماهر برايم
محمد ماهر برايم

وأوضحت الشركة أن مستندات برايم لتداول الأوراق المالية تثبت أن محمد ماهر لم يكن يشغل هذا المنصب وقت حدوث واقعة الجنحة المشار إليها ولا وقت تحريك الدعوى، كما لم يتم التحقيق مع الشركة قبل الإحالة للقضاء.

وأشارت الشركة إلى قيامها بتصحيح هذا الخطأ المادى فى خطاب تحريك الدعوى الجنائية مع الجهات المعنية.ولم تذكر تفاصيل أكثر حول موضوع الجنحة.

كما نوهت بأن معارضتها للحكم الغيابى يجعله كالعدم دون أى تأثير إلى أن يفصل فيه من جديد وفقا للطعن المقدم.

ويتوزع هيكل ملكية برايم القابضة الحالى، بين عدة مساهمين أبرزهم محمد فواز بن عبد الغنى بن عبد السلام البشرى الذى اشترى غالبية أسهم شركة صميم المالية للاستثمارات( 20.54% ).

كما تستحوذ ميرفت عبد الوهاب على ( 14.24%)، بينما يستحوذ محمد ماهر على (10.24%)،إضافة إلى آخرين،وفقا لإفصاح مرسل فى 11 اكتوبر الماضى.

برايم تطلق شركة أندورس برأسمال 50 مليون جنيه

برايم-القابضة
برايم-القابضة

أطلقت برايم القابضة فى اكتوبر الماضى شركة جديدة فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية تحت اسم “اندورس”.

وقالت برايم، فى إفصاح للبورصة (19 أكتوبر)، إن هذه الشركة الجديدة أطلقتها شركتها التابعة برايم فينتك المتخصصة فى تكنولوجيا الخدمات المالية.

وأضافت برايم أن شركة اندورس هى الأولى فى مصر التى تحصل على ثلاث رخص فى رخصة واحدة بمجال الخدمات المالية غير المصرفية.

وقالت ميرفت عريان، الرئيس التنفيذى لكل من برايم فينتك واندورس، إن التوسع فى مجال خدمات التكنولوجيا المالية أصبح مهما فى نجاح الاستثمارات الجديدة.

ويبلغ رأسمال الشركة الجديدة 50 مليون جنيه، من المتوقع زيادته إلى 100 مليون بنهاية العام الحالي.

وأضاف ميرفت أن الشركة الجديدة تستهدف مزاولة ثلاثة أنشطة هي: التأجير التمويلى، التخصيم، التمويل الاستهلاكى.

وأشارت رئيسة اندورس إلى أن شركتها ستقدم حلولًا مرنة تتناسب مع ظروف الشركات فى كل قطاع، منوهة بأنها ستبدأ بقطاعات الزراعة والصحة والتجارة والتوزيع والتعليم والتصنيع.

وأطلقت برايم القابضة، فى أغسطس الماضى، شركة جديدة فى مجال التخصيم والتمويل الاستهلاكى والتأجير التمويلى تحت مسمى “برايم فينتك القابضة“.

وحددت برايم رأسمال تلك الشركة بنحو 50 مليون جنيه، مدفوع منها بالكامل بحيث تصبح مالكة لكل أسهمها تقريبا (99.9%).

وقالت الشركة، فى إفصاح للبورصة 10 أغسطس، إن شيرين عبد الرؤوف القاضى سيشغل رئاسة مجلس إدارة برايم فينتك، كما ستشغل ميرفات عريان منصب الرئيس التنفيذى.

وتستهدف “برايم فينتك” التركيز على أربعة منتجات رئيسية فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية، هى: التمويل الاستهلاكي، والتأجير التمويلي، والمحافظ الذكية، وبطاقات التمويل.