بورصة وشركات

«برايم القابضة» تقبل استقالة «صميم» وتفصح عن نتائج الأعمال

برايم القابضة تفصح عن قرارات اجتماع مجلس الإدارة الأخير

شارك الخبر مع أصدقائك

قبل مجلس إدارة شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية بجلسته المنعقدة 10 نوفمبر استقالة شركة صميم المالية للاستثمارات من عضوية المجلس.

وقالت برايم القابضة فى إفصاح للبورصة الأربعاء، إن المجلس قبل الاستقالة واعتمد التشكيل الجديد والإطار التنظيمى، كما اعتمد نتائج أعمال التسعة أشهر الأخيرة.

وتلقت برايم فى 2 نوفمبر الجارى خطابا من شركة صميم المالية للاستثمارات يفيد باستقالتها من عضوية مجلس الإدارة، لانتفاء الصفة كمساهم بعد بيع حصتها مؤخرا.

وباعت صميم المالية للاستثمارات حصتها فى برايم القابضة (11 أكتوبر الماضى) بقيمة اجمالية قدرها 105.8 مليون جنيه.

وأظهر إفصاح مرسل للبورصة آنذاك أن شركة صميم باعت حصتها البالغة 25.62% من إجمالى الأسهم ولم تعتد تحتفظ إلا بنحو 0.00001% بطريقة مباشرة.

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقة ( 1.18 جنيه)، وتم تنفيذها على 89.68 مليون سهم بواسطة شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية.

وأظهر الإفصاح أن شركة صميم المالية للاستثمارات مازالت ترتبط بطريقة غير مباشرة بعدد من الأطراف التى استحوذت على حصتها المشار إليها.

برايم القابضة: صميم باعت حصتها لعدد من المساهمين

وتضم تلك الأطراف المرتبطة، شركة صميم كابيتال التى استحوذت على 2.28% من حصة صميم المالية للاستثمارات بقيمة 9.4 مليون جنيه وفقا لإفصاح ثانى مرسل للبورصة (11 أكتوبر).

اقرأ أيضا  إيديتا توافق على تسوية نزاع تحكيم دولى ضد شركة شبيتا للأغذية اليونانية

كما تضم المساهم محمد فواز بن عبد الغنى بن عبد السلام البشرى الذى اشترى 20.54% من أسهم صميم المالية للاستثمارات.

كذلك تضم المساهم رفيق الفهد المنصور كمال الدين محمد على رفيق الطيرازى الذى اشترى 2.8% من أسهم صميم بقيمة اجمالية قدرها 11.58 مليون جنيه،وفقا لإفصاح ثالث مرسل للبورصة( 11 اكتوبر).

وبلغ متوسط سعر السهم فى تلك الصفقات 1.18 جنيه، ونفذتها شركة بايونيرز فى وقت واحد (جلسة الأحد 11 أكتوبر).

ويتوزع هيكل ملكية برايم القابضة الحالى، بين عدة مساهمين أفراد، أبرزهم ميرفت عبد الوهاب ( 14.24%)، محمد ماهر على (10.24%).

كما تستحوذ شركة تى واى كومينكيشن للتوكيلات وخدمات المحمول على (11.85%)، ايجيبشيان جلف القابضة للاستثمارات المالية (10.25%).

كما تستحوذ شركة KASH المحدودة لإدارة الأصول، على 5.26% من إجمالى الأسم،،وفقا لإفصاح حول هيكل الملكية فى 14 يوليو الماضى.

برايم القابضة تتحول للخسارة بقيمة 17 مليون جنيه

برايم-القابضة
برايم-القابضة

وأظهرت أحدث نتائج أعمال لشركة برايم القابضة تحولها للخسارة بقيمة 17 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى مقارنة بصافى ربح قدره خلال 4.2 مليون خلال الفترة المقارنة من 2019.

وارتفعت إيرادات الشركة المجمعة إلى 58.6 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة مقارنة بنحو 55 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

اقرأ أيضا  مؤشر الأفراد يتكبد أعلى خسارة بالبورصة المصرية خلال نوفمبر

أما على مستوى نتائج أعمال المستقلة، فقد سجلت الشركة خسائر بلغت 16.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة مقابل أرباح بلغت 1.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

كانت الشركة قد سجلت خسائر بقيمة 13.7 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2020، مقابل أرباح بلغت 4.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وتحولت برايم القابضة إلى الخسارة بقيمة 11.6 مليون جنيه خلال العام الماضى المنتهى ديسمبر ، مقابل أرباح بلغت 32 مليونا في 2018.

وانخفضت إيرادات الشركة إلى 62 مليون جنيه خلال 2019، مقابل إيرادات بلغت 99.7 مليون في 2018.

برايم تطلق شركة أندورس برأسمال 50 مليون جنيه

محمد ماهر رئيس شركة برايم القابضة

أطلقت برايم القابضة فى اكتوبر الماضى شركة جديدة فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية تحت اسم “اندورس”.

وقالت برايم فى إفصاح للبورصة (19 اكتوبر )، إن هذه الشركة الجديدة أطلقتها شركتها التابعة برايم فينتك المتخصصة فى تكنولوجيا الخدمات المالية.

وأضافت برايم، أن شركة اندورس هى الأولى فى مصر التى تحصل على ثلاث رخص فى رخصة واحدة بمجال الخدمات المالية غير المصرفية.

اقرأ أيضا  تايكون تتصدر شركات السمسرة في تعاملات بورصة النيل خلال نوفمبر الماضي (جراف)

وقالت ميرفت عريان الرئيس التنفيذى لكل من برايم فينتك واندورس، إن التوسع فى مجال خدمات التكنولوجيا المالية أصبح مهما فى نجاح الاستثمارات الجديدة.

ويبلغ رأسمال الشركة الجديدة 50 مليون جنيه من المتوقع زيادته إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام الجارى.

وأضاف ميرفت أن الشركة الجديدة تستهدف مزاولة ثلاثة أنشطة هى :التأجير التمويلى،التخصيم، التمويل الاستهلاكى.

وأشارت رئيسة اندورس إلى أن شركتها ستقدم حلولا مرنة تتناسب مع ظروف الشركات فى كل قطاع ، منوهة إلى أنها ستبدأ بقطاعات الزراعة والصحة والتجارة والتوزيع والتعليم والتصنيع.

وأطلقت برايم القابضة فى أغسطس الماضى شركة جديدة فى مجال التخصيم والتمويل الاستهلاكى والتأجير التمويلى تحت مسمى “برايم فينتك القابضة“.

وحددت برايم رأسمال تلك الشركة بنحو 50 مليون جنيه مدفوع منها بالكامل بحيث تصبح مالكة لكل أسهمها تقريبا ( 99.9%).

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة 10 أغسطس إن شيرين عبد الرؤوف القاضى سيشغل رئاسة مجلس إدارة برايم فينتك، كما ستشغل ميرفات عريان منصب الرئيس التنفيذى.

وتستهدف “برايم فينتك” التركيز على أربعة منتجات رئيسية فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية، وهى : التمويل الاستهلاكي، والتأجير التمويلي، والمحافظ الذكية، وبطاقات التمويل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »