«برايم القابضة» تستحوذ على بارادايم للاستشارات المالية

بارادايم تعمل حالياً على 5 صفقات فى قطاعات الأدوية

«برايم القابضة» تستحوذ على بارادايم للاستشارات المالية
شريف عمر

شريف عمر

9:49 ص, الأثنين, 30 مارس 20

إضافة أنشطة أدوات الدين والتركيز على الطروحات والاستثمار المباشر

استحوذت «برايم المالية القابضة للاستثمارات المالية» على شركة بارادايم للاستشارات، فى إطار خطة للتوسع فى مجال الأنشطة المالية وإضافة مزيد من الأذرع.

وتأسست بارادايم منتصف 2015 وتعمل فى مجال عمليات الاستشارات الاقتصادية، وإعادة الهيكلة المالية والإدارية، وترتيب عمليات التمويل عبر زيادة رؤوس الأموال، والقروض، وإدارة صفقات الاندماج، والاستحواذ، ويديرها الخبيران فى الاستثمار شريف بلبل، وحسين عبد الحليم.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بالمفاوضات التى جرت على الصفقة، إنه تم الاتفاق على جميع التفاصيل المالية والإدارية، وتشمل انضمام بارادايم بكوادرها للعمل تحت مظلة برايم كابيتال – ذراع الاستشارات المالية لشركة برايم القابضة.

وتابعت: ذراع بنوك الاستثمار فى برايم سيشهد عملية تطوير شاملة، مع التركيز على أنشطة إدارة طروحات الأسهم للاستفادة من خبرة الكيان المستحوذ عليه فى تنفيذ 6 طروحات خلال الفترة الماضية.

وأضافت أن خطط التطوير تشمل أيضا التركيز على أدوات الدين، مثل سندات التوريق، بجانب المنافسة على تقديم الاستشارات المالية للكيانات الحكومية والقابضة، فضلا عن السعى للمشاركة فى إدارة بعض عمليات الخصخصة، وأيضاً الاستثمار المباشر.

وأوضحت أن الصفقة سينتج عنها نوع من التكامل بين الكيانين، وستستفيد بارادايم من قاعدة عملاء برايم القابضة فى البورصة، لافتة إلى أنه سيتم التركيز أيضاً على جذب مستثمرين للاستحواذ على حصص مؤثرة بالشركات التي تراجعت أسعار أسهمها بقوة مؤخراً، ووصولها لمستويات مغرية جداً.

وذكرت المصادر أن بارادايم تعمل حالياً على 5 صفقات فى قطاعات الأدوية، والخدمات المالية غير المصرفية، والتصنيع الزراعي، والطباعة، وإدارة المنشآت بأحجام إجمالية تتراوح بين 2.5 إلى 3 مليارات جنيه.

جيدر بالذكر أن بارادايم قدمت خدمات الاستشارات للعديد من الصفقات فى السوق المصرية، تم تنفيذها على كيانات مثل مستشفى ابن سينا، وبيع مستحضرات دوائية من شركة سيجما لشركة أكتوبر فارما، فضلاً عن تخارج شركة السعودية المصرية الصناعية من «الإسكندرية للكربون».

كان محمد ماهر، الرئيس التنفيذى لشركة برايم القابضة كشف مؤخراً عن نيتها للتوسع فى مجال بنوك الاستثمار، فضلاً عن إضافة نشاط التمويل الاستهلاكى.

وأظهرت نتائج أعمال برايم القابضة فى نهاية العام الماضى عن تسجيل خسائر بلغت 11.63 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 32.23 مليون جنيه فى 2018.

شريف عمر

شريف عمر

9:49 ص, الأثنين, 30 مارس 20