بورصة وشركات

برايم القابضة: استراتيجية 2021 تتضمن رفع رأسمال «فينتك» وخيار الشراكة مطروح

كانت برايم فينتك قد أعلنت مؤخرا إطلاق تابعتها «أندورس» لخدمات التأجير التمويلى والتخصيم والتمويل الاستهلاكى

شارك الخبر مع أصدقائك

تضع شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية استراتيجية للعام القادم 2021، تركز فيها على دعم أنشطتها المالية غير المصرفية عبر تابعتها برايم فينتك، والتى تم إطلاقها أغسطس الماضي، والكيانات العاملة تحت مظلتها.

وقال محمد ماهر، الرئيس التنفيذى لبرايم القابضة فى تصريحات لـ «المال» إن خطة العام القادم ستنصب على دعم «برايم فينتك» عبر ضخ 50 مليون جنيه لزيادة راس مال أندورس التى تم إطلاقها تحت مظلة «فينتك» مؤخرا.

اقرأ أيضا  الصفقات تهدى المجموعة المالية صدارة شركات السمسرة فى نوفمبر

وكانت برايم فينتك قد أعلنت مؤخرا إطلاق تابعتها «أندورس» لخدمات التأجير التمويلى والتخصيم والتمويل الاستهلاكى، وذلك عقب حصول الشركة على الرخص الثلاثة فى سبتمبر، وتستهدف الأخيرة تقديم خدماتها للشركات والافراد.

ولفت ماهر إلى أن استراتيجية العام المقبل ستشمل زيادة رأس مال شركة «أندروس» التابعة لبرايم فينتك بقيمة 50 مليون جنيه، سيتم تمويلها ذاتيا أو من خلال دخول شريك، لافتا إلى أن خيار الشراكة مطروح، إلا أنه أكد فى الوقت نفسه عدم وجود أى محادثات مع أى أطراف فى هذا الشأن حاليا.

اقرأ أيضا  «إيكمى» تضيف 3 خطوط لإنتاج الحقن وأجهزة المحاليل العام المقبل

وأشار ماهر إلى أن الوقت الراهن يتطلب التركيز فى النشاط المالى غير المصرفى للمجموعة، بعد استيفاء جميع الجوانب الإدارية، وبدء العمل.

وفى أغسطس الماضى أعلنت برايم، إطلاق تابعتها «برايم فينتك» للأنشطة المالية غير المصرفية، تزامنا مع اتخاذ الأولى خطوات للتخارج نهائيا من حصتها فى التوفيق للتأجير التمويلى منعا لتضارب الأنشطة.

اقرأ أيضا  البورصة توقف التداول على سهم «جهينة للصناعات الغذائية»

وتبلغ حصة برايم فى التوفيق للتأجير التمويلى حالياً %3.9، نزولاً تدريجياً من %11.5 فى أغسطس 2019، ثم بيع حصة فى يوليو 2020 لتصبح مساهمتها %9.6 ثم بيع حصة أخرى لتصل مساهمتها إلى %6.13 وحصة فى أغسطس الماضى لتصبح مساهمتها %3.9.

وقال ماهر فى تصريحات سابقة لـ«المال»، إن «برايم» كانت تخطط للتوسع فى مساهمتها بالتوفيق للتأجير التمويلى والحصول على مقعد بمجلس الإدارة، إلا أن تأسيس الشركة الجديدة أحدث تغييراً فى هذه الاستراتيجية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »