بورصة وشركات

برايم: البورصة المصرية تعاني أزمة سيولة

جاء ذلك في كلمة راشد بالجلسة الأولى لمؤتمر الرؤساء التنفيذيين للشركات، الذي تنظمه "المال" على مدار يومي 8 و9 ديسمبر بالسوق المصرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال خالد راشد الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية، إن البورصة المصرية من أزمة سيولة، في ظل ضغوط يتعرض لها المستثمرين الأفراد الذين يمثلون نسبة كبيرة من السوق.

جاء ذلك في كلمة راشد بالجلسة الأولى لمؤتمر الرؤساء التنفيذيين للشركات، الذي تنظمه “المال” على مدار يومي 8 و9 ديسمبر بالسوق المصرية.

وأشار راشد إلى أن أي طروحات جديدة بالبورصة المصرية لا تخلق سيولة في حال قصرها على الطروحات الخاصة.

اقرأ أيضا  أبرز أخبار البورصة المصرية اليوم الخميس 23-9-2021

وأضاف أن ذلك يمثل الفرق بين التقييم الحقيقي والسعر بالسوق مشكلة جذرية.

وافتتح وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي، وقطاع الأعمال العام، مؤتمر الرؤساء التنفيذيين The 6 th CEOs THOUGHTS 2019، الذى تنظمه شركة “المال جي تي إم” ، ويستمر على مدار يومين 8 و9 ديسمبر، بفندق ماريوت الزمالك ، تحت عنوان “تحديات الاقتصاد منخفض الفائدة”.

وبدأت فعاليات اليوم الأول بكلمات افتتاحية لكل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة.

اقرأ أيضا  شهادة إيداع «التجاري الدولي» تصعد 1.7% بتعاملات الأسبوع الماضي بسوق «لندن»

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر -الذي يتضمن 6 جلسات رئيسية- رؤساء الهيئات الحكومية وما يتجاوز 600 من الرؤساء التنفيذيين للشركات، وبنوك الاستثمار والمصارف ورجال المال والأعمال.

وسيتم مناقشة الجلسات تحت عناوين: هل يزدهر القطاع المالي غير المصرفي؟، وترويض مخاطر قطاع التأمين بعد خفض الفائدة وتطويع التكنولوجيا في خدمة البيزنس.

منى عبدالباري ومصطفى طلعت

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »