Loading...

برأسمال 100 مليون دولار صندوق عقاري من «صكوك»

برأسمال 100 مليون دولار صندوق عقاري من «صكوك»
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 15 أبريل 07

كتب ـ محمد عبدالعاطي:
 
تجري حاليا شركة «صكوك» القابضة الكويتية، مفاوضات جادة لطرح صندوق عقاري في مصر برأسمال 100 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي، رغم عدم وجود اطار قانوني يسمح بطرح صناديق الاستثمار في المشروعات العقارية، كما تجري الشركة مفاوضات لتأسيس شركة للاستثمار العقاري الفندقي برأسمال 20 مليون دولار، من المتوقع ان يتم طرحها للاكتتاب في سوق الاوراق المالية خلال الربع الاخير من هذا العام.

 
اعلن مصدر بالهيئة العامة للاستثمار في تصريح لـ«المال» ان الصندوق الذي تنوي الشركة طرحه في مصر، سيركز نشاطه علي الاستثمار في سوق العقارات المصرية.
 
واضاف المصدر ان الشركة الكويتية، تقدمت بطلب تأسيس شركة للاستثمار العقاري الفندقي تعمل في مناطق التنمية السياحية، مشيرا الي ان الشركة تدرس طرحها للاكتتاب في البورصة المصرية.
 
يذكر ان صكوك القابضة تمتلك شركة صكوك للتطوير العقاري وهي شركة مساهمة كويتية برأسمال قدره 100 مليون دولار وتعمل في مجال الاستثمار والمتاجرة العقارية.
 
من المعروف ان المؤسسات المالية المصرية والعربية تترقب تعديل اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال، للسماح بتأسيس صناديق استثمار في المشروعات العقارية وعدم قصر استثماراتها علي الاسهم.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الأحد, 15 أبريل 07