لايف

بدير‮: ‬لن أقدم تنازلات‮.. ‬واعتذرت عن المشاركة في‮ »‬فرح‮«‬

كتب - أحمد يوسف :   منذ ايام قليلة منح مهرجان »دبا الجبل للفنون« الذي تنظمه دولة الامارات، النجم الكبيراحمد بدير جائزة افضل ممثل مسرحي في العالم العربي لعام 2009 عن مسرحية »مرسي عاوز كرسي«، تقدم المسرحية فكرة وتدعو الي…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد يوسف :
 
منذ ايام قليلة منح مهرجان »دبا الجبل للفنون« الذي تنظمه دولة الامارات، النجم الكبيراحمد بدير جائزة افضل ممثل مسرحي في العالم العربي لعام 2009 عن مسرحية »مرسي عاوز كرسي«، تقدم المسرحية فكرة وتدعو الي ضرورة النظر لكرسي المنصب باعتباره وسيلة وليس غاية، وتؤكد المسرحية ان قيمة الانسان تقاس وتقدر بما يعتنقه من مبادئ وقيم وليس بالكرسي الذي يجلس ويتربع عليه.. حول احساسه بهذة الجائزة واسباب انسحابه من الجزء الثاني من فيلم »كباريه« اجرينا معه هذا الحوار.
 
 
 أحمد بدير

قال بدير عن الجائزة: اجمل شيء ان يتم تكريمك وانت تقف علي قدميك وقلبك ينبض.. التكريم يشعرني بوجودي ويجعلني اواصل العمل بكل جهد وعزم.. والحقيقة ان تكريمي في مهرجان »دبا الجبل للفنون« له طعم خاص لانه مهرجان كبير واعضاء لجان التحكيم فيه فنانون ونقاد لهم قدر ووزن.
 
وعن قدرة الفن علي تغيير الواقع السياسي الذي نعيشه قال إن الفن دون مبالغة يستطيع التغيير في الواقع الذي نعيشه بنسبة كبيرة، ولكنه لا يؤثر بشكل مباشر وسريع.. كما انه في احيان كثيرة يتنبأ بحلول ورؤي مستقبلية لقضايا سياسية معقدة.. وواصل بدير كلامه قائلا : قدمت منذ سنوات طويلة مسرحية »دستور يا اسيادنا« وكانت تتنبأ باجراء انتخابات لرئاسة الجمهورية ومرت الايام والسنوات وحدث تغيير في الدستور وبات اختيار رئيس الجمهورية في بلدنا مرهونا بالارادة الشعبية، وتلك هي عظمة ورقي الفن.
 
وحول انسحابه من فيلم فرح قال بدير : لم ادخل في الفيلم كي انسحب، والحكاية ان المنتج احمد السبكي والمخرج سامح عبد العزيز قررا استثمار نجاح فيلم »كباريه« الذي عرض الصيف الماضي وحقق نجاحا كبيرا لذا قررا عمل جزء ثان من الفيلم يحمل اسم »فرح« وعندما قرأت السيناريو اكتشفت انه اشبه بمسخ، وحفاظا علي تاريخي انسحبت، وقد عهدت نفسي الا اقدم تنازلات قد تخرجني من حسابات الجمهور.
 
وعن رأيه في حال السينما في الوقت الحالي قال: هناك انتعاش لافت للنظر والدليل ان دور العرض تضم افلاما متنوعة بين السياسي والرومانسي والكوميدي.. كما انني متفائل بعودة مخرجين كبار الي بلاتوهات السينما امثال يسري نصر الله ومحمد خان وداوود عبد السيد وخيري بشارة.
 
وبخصوص المشروعات الفنية القادمة قال: أقرأ في الوقت الحالي حلقات مسلسل »ست كوم« وسوف ابدأ التصوير قريبا كما اشارك صابرين بطولة مسلسل »العمدة هانم« وفي السينما سيكون فيلمي القادم »البصمة« واتوقع ان يكون مفاجأة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك