عقـــارات

بدلاً من 185 مليوناً.. «المجتمعات العمرانية» توافق على زيادة ميزانية «بنى سويف الجديدة» إلى 291 مليون جنيه

بدوى: نعمل على ترفيق 3 آلاف فدان لطرحها أمام المستثمرين

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، إن حجم الاستثمارات التى شهدتها المدينة، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى وحتى الآن، يفوق ما تم استثماره منذ 32 عاما هو عمر إنشاء المدينة.

وأضاف بدوى فى تصريحات لـ«المال»، أن إجمالى ما تم استثماره داخل المدينة منذ تأسيسها بلغ 3.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من الاستثمارات والتى ستعود بالنفع على المحافظة بشكل خاص، والصعيد بشكل عام.

وأشار رئيس جهاز تنمية بنى سويف الجديدة، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية، خصصت 185 مليون جنيه للاستثمار بالمدينة فى 2021، مضيفا بعد أن قدرنا حجم المتطلبات وعرض خطتنا للنهوض بالمدينة على قيادات الهيئة، تمكنا من الحصول على موافقة بزيادة حجم الاستثمارات ليصل لـ 291 مليون جنيه.

وأوضح بدوى أن الجهاز سيبدأ فى الفترة القادمة وبعد انتهاء الدراسات، فى أعمال ترفيق 3 آلاف فدان، مخطط تقسيمها لـ7 أحياء، وتشمل 8 آلاف قطعة أرض مخصصة للبناء، وهو ما سيفتح الباب مجددا أمام شركات التطوير العقارى للاستثمار داخل المدينة.

وحول المشروعات الجديدة التى ستشهدها بنى سويف الجديدة خلال المرحلة المقبلة، أو المقدم بشأنها طلبات تخصيص، قال بدوي: لدينا العديد من الطلبات خلال الفترة الحالية، منها تقدم إحدى الشركات العقارية للحصول على مساحة 42 ألف متر لإنشاء «كمبوند سكنى».

اقرأ أيضا  رئيس جهاز «6 أكتوبر» : تنفيذ 14 قرار غلق وتشميع لأنشطة مخالفة في حملة جديدة بالحي المتميز

وأضاف: كما أن إحدى الشركات العقارية فى مرحلة اعداد الأوراق لتقديم طلب تخصيص على مساحة 200 فدان، لإنشاء مجتمع عمرانى متكامل، بعد أن قامت الشركة بمعاينة العديد من القطع المخصصة لذات الغرض.

أحد الأندية الخاصة تقدم لشراء 34 ألف متر.. وأسعار الأراضى شهدت ارتفاعاً مؤخراً

واستكمل: تلقينا طلبا من أحد الأندية الخاصة، لتخصيص مساحة 34 ألف متر لإنشاء فرع له داخل المدينة، بالإضافة لطلبات تخصيص مساحات لإقامة مشروعات «تعليمية- وخدمية- وصناعية».

وأوضح أن أسعار الأراضى المخصصة لأنشطة صناعية، شهدت ارتفاع خلال الفترة الحالية، لتصل لأكثر من 800 جنيه للمتر الواحد، بعدما كانت تخصص بسعر 425 للمتر، كما أن زيادة جديدة طرأت على أسعار الأراضى المخصصة لأنشطة تجارية، مشيرا إلى أن إحدى الشركات حصلت خلال الأيام الماضية على مساحة 2000 متر بسعر 6500 للمتر بغرض إنشاء «هايبر ماركت».

اقرأ أيضا  «أكتوبر الجديدة» : الانتهاء من تنفيذ طريق شرق الواحة والتجهيز لتسليم أراضي الإسكان

وفى أكتوبر من العام الماضى وافقت هيئة المجتمعات العمرانية على تخصيص قطعتى أرض بمدينة بنى سويف الجديدة، وهما، قطعة بالبلوك المعدل بالمنطقة الترفيهية بالمدينة، بمساحة حوالى 6 أفدنة لإقامة نادٍ لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بنى سويف، بنظام البيع، وقطعة أرض أخرى بمساحة 111386م2 بمنطقة الإمتداد الجنوبى على الوصلة العرضية الجنوبية بالمدينة، لإقامة توسعات لجامعة النهضة.

ويشير الموقع الإلكترونى لجامعة النهضة فى بنى سويف، إلى وجود 7 كليات بها هى الطب، وطب الأسنان، والهندسة، وعلوم الحاسب الآلى، إدارة الأعمال، الصيدلة، والإعلام والعلاقات العامة.

وتطرق بدوى، لطريقة عمل جهاز بنى سويف الجديدة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن الجهاز استحدث وحدة جديدة، مهمتها حصر جميع الأراضى الاستثمارية الواقعة داخل كردون بنى سويف الجديدة بكافة أنواعها.

كما أن أحد مهام هذه الوحدة، هى وضع خطط وبرامج زمنية لطرح هذه المساحات أمام المستثمرين سواء من أبناء المحافظة أو مستثمرين من خارجها، علاوة على تقديم هذه الفرص بشكل جيد من خلال اجتماعات ستعمل الوحدة على ترتيبها مع المستثمرين فى القريب العاجل.

اقرأ أيضا  في يومه الثاني .. «سيتي سكيب» يناقش مستقبل العقارات التجارية في أعقاب كورونا

وأكد، رئيس جهاز تنمية بنى سويف الجديدة، أن دراسات تعمل عليها الإدارات المختلفة بالجهاز فى الوقت الحالى من أجل تحسين الصورة البصرية لواجهة المدينة، بالإضافة إلى زيادة المساحات الخضراء، وكذلك مواجهة أى تعديات، أو مخالفات من شأنها إحداث نوع من العشوائية.

وتأسست مدينة بنى سويف الجديدة عام 1986 وتقع على النيل ما بين مدينتى القاهرة والمنيا وتبعد عن القاهرة 124 كم، وتضم 12 الف فدان كتلة عمرانية، ويبلغ عدد سكانها 95 ألف نسمة، مستهدف وصولهم إلى 558 ألف نسمة.

ووفقاً لموقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تبلغ قيمة استثمارات مدينة بنى سويف الجديدة نحو 4 مليارات جنيه، منها 3.5 مليار جنيه لقطاع المرافق، و815 مليون جنيه لقطاع الإسكان، و241 مليون جنيه لقطاع الخدمات، و75 مليون جنيه لقطاع الزراعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »