اقتصاد وأسواق

بدعم من «كورونا».. أسعار الذهب تسجل صعودًا في تعاملات الخميس

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للمعدن النفيس بنسبة 0.6% إلى 1.574.66 للأوقية بحلول الساعة 0806 بتوقيت جرينيتش.

شارك الخبر مع أصدقائك

سجلت أسعار الذهب صعودًا في تعاملات، اليوم الخميس، في الوقت الذي قلص فيه الارتفاع في أعداد الإصابات بعدوى فيروس “كورونا” المستجد في الصين، الآمال في احتمالية احتواء الفيروس، ما دفع المستثمرون إلى اللجوء إلى الأصول الآمنة، وفقًا لما نشرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للمعدن النفيس بنسبة 0.6% إلى 1.574.66 للأوقية بحلول الساعة 0806 بتوقيت جرينيتش، وأسعار العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.4% إلى 1.577.90 دولار.

وقال جون شارما الخبير الاقتصادي في بنك أستراليا الوطني: “الزيادة المؤسفة في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في إقليم هوبي، قد أثرت سلبًا بالطبع على شهية المستثمرين لخوض المخاطر”.

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الخميس، عن زيادة كبيرة في عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، إذ مات 242 شخصًا في مقاطعة هوبي يوم الأربعاء.

وتعد هذه أكبر حصيلة وفيات في يوم واحد بسبب الفيروس القاتل منذ بدء انتشاره، كما ارتفعت حالات الإصابة بنسبة كبيرة؛ إذ سجلت 14840 حالة جديدة.

وأقالت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني مسؤول الحزب في هوبي، جيانج تشاو ليانج، ليحل محله عمدة شنغهاي يينج يونج، بحسب وسائل إعلام حكومية.

وأعلن عن التغير بعد فترة وجيزة من الإبلاغ عن ارتفاع حالات الإصابة والوفيات.

وسجلت 15 ألف إصابة جديدة بعد أن استخدمت السلطات طريقة تشخيص جديدة. وكان هناك اتهامات سابقة للصين بإخفاء حجم تفشي الفيروس في هوبي.

وفي غضون ذلك، أكدت منظمة الصحة العالمية أنه من “المبكر للغاية التنبؤ” بنهاية انتشار الفيروس. وحذر المدير العام للمنظمة تيدروس غيبريسوس، من أن “الفيروس قد يتحرك نحو أي اتجاه”.

وبخصوص المعادن النفيسة الآخرى هبط البلاديوم بنسبة 0.8% إلى 2.386 دولار للأوقية، فيما صعدت الفضة بنسبة 1.1% إلى 17.66، كما ارتفع البلاديوم بنسبة 0.1% إلى 962.29 دولار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »