بورصة وشركات

بدعم خفض الفائدة.. البورصة تصعد لأعلى مستوى منذ مايو ماضي

أسهم البنوك دعمت مكاسب الأسبوع الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

انعكس اتجاه البنك المركزي للسياسة النقدية التوسعية عبر خفض الفائدة نهاية الأسبوع الماضي، على الأداء الأسبوعي للبورصة المصرية لتسجل أعلى مستوياتها في 4 أشهر منذ بداية مايو الماضي.

مكاسب سوقية 11 مليار جنيه الأسبوع الماضي

وشهد أداء مؤشرات البورصة ارتفاعا جماعيا الأسبوع الحالي، وسط مكاسب ملحوظة لرأس المال السوقي، وتحركات إيجابية لأسهم قطاع البنوك، بدعم قرار البنك المركزي الصادر الخميس الماضي بخفض الفائدة.

وأنهى مؤشر EGX30 الأسبوع الحالي بارتفاع نسبته 3.5% إلى 14835 نقطة، كما صعد مؤشر EGX100 بنسبة 0.83% إلى 1455 نقطة، فيما ظل مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة على ثبات عندد 553 نقطة.

وسجل رأس المال السوقي مكاسب 11 مليار جنيه، ليغلق عند 770 مليار جنيه، مقابل 759 مليار جنيه الأسبوع الماضي.

وقال إبراهيم النمر، رئيس قسم التحليل الفني بشركة النعيم لتداول الأوراق المالية إن موجة الصعود المسيطرة على السوق منذ بداية أغسطس بدعم صفقة الاستحواذ على جلوبال وطرح سهم فوري امتدت للأسبوع الحالي، بدعم خفض الفائدة.

وقررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الأخير نهاية الأسبوع الماضي، خفض أسعار الفائدة بواقع 1.5% إلى 14.25 و 15.25 للإيداع والإقراض.

ولفت النمر إلى أن الأجواء الإيجابية المسيطرة على المتعاملين تخلق توقعات بتدفق مزيد من السيولة، وجذب مستثمرين جدد مايدعم استمرار الارتفاعات لمستوى 15000 نقطة الأسبوع الحالي، و 15300 نقطة خلال شهر سبتمبر بالكامل.

أسهم البنوك دعمت مكاسب الأسبوع الماضي

وأوضح النمر إن أداء السوق الأسبوع المنقضي دعمته تحركات أسهم البنوك، والتي سجلت أداءا صعوديا، بقيادة البنك التجاري الدولي، مرجحا استهدافه مستويات 83 جنيه هذا الأسبوع، وكذلك سهم المجموعة المالية هيرميس والذي صعد لمستويات قياسية، متوقعا وصوله إلى 21.70 جنيه هذا الأسبوع.

وكان سهم التجاري الدولي أغلق تعاملات الخميس الماضي عند 80 جنيها، بارتفاع 2.57%، وهيرميس عند 19.9 جنيه، بصعود 3.74%.

كما توقع النمر صعود سهم بنك تنمية الصادرات إلى 11 جنيه، مقارنة بـ 10 جنيه الخميس الماضي، ومصرف أبو ظبي الإسلامي إلى 14 جنيها، مقارنة 13.9 جنيه الخميس.

ويوضح الشكل التالي حركة المؤشر الثلاثيني خلال الأسبوع الماضي:

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »