طاقة

«بدر الدين» تسعى لحفر 22 بئرًا تنمويًا واستكشافيًا

«بدر الدين» تسعى لحفر 22 بئرًا تنمويًا واستكشافيًا

شارك الخبر مع أصدقائك

 

نسمة بيومى

 

تعكف شركة بدر الدين للبترول على تنفيذ برنامج حفر طموح لزيادة إجمالى عدد الآبار التنموية والاستكشافية التى يتم حفرها إلى نحو 22 بئرًا بنهاية يوليو المقبل.

 

أكد المهندس عماد حمدى، رئيس مجلس إدارة شركة بدر الدين للبترول، أن الشركة تخطط لإنهاء العام المالى الجارى 2015/2014 بنتائج إيجابية على صعيد برامج الحفر والتنقيب التنموى والاستكشافى.

 

وتقوم شركة بدر الدين للبترول بتنفيذ عمليات البحث والتنقيب والإنتاج بالنيابة عن شركة «شل» فى منطقة امتيازها فى الصحراء الغربية.

 

وقال لـ»المال» إن مخطط العام الجارى يتضمن 4 آبار استكشافية ونحو 18 بئرًا تنمويًا بهدف الحفاظ على معدلات الإنتاج الحالية دون انخفاض، والعمل على زيادتها مستقبلا.

 

وقد وقعت شركة شل مؤخرًا اتفاقيتين جديدتين مع وزارة البترول للعمل فى الصحراء الغربية بإجمالى استثمارات حدها الأدنى 200 مليون دولار ومنح توقيع 100 مليون دولار.

 

وعلى الجانب الآخر أكد مسئول فى الهيئة العامة للبترول أن المفاوضات مع شركة شل وغيرها من الشركات الأجنبية لرفع أسعار شراء الغاز المنتج فى مراحلها النهائية حاليًا.

 

وأوضح أن الشركة تكثف من عملها حاليًا فى تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حقول كرم والأصيل؛ لزيادة الإنتاج اليومى البالغ حاليًا نحو 130 ألف برميل مكافئ.

شارك الخبر مع أصدقائك