طاقة

«بدر الدين» تبدأ برنامجا جديدا للمسح السيزمي لامتياز «شل» في الصحراء الغربية

الشركة نفذت خطة متكاملة لإصلاح وتحسين أداء الآبار وتنشيطها

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت شركة شل الهولندية نحو 20 مليون دولار لتنفيذ برنامج مسح سيزمى ثلاثي الأبعاد بأحدث التقنيات في مناطق امتياز الشركة بالصحراء الغربية يغطى مساحة إجمالية تتخطى 2000 كيلومتر مربع.

وتقوم شركة بدر الدين للبترول بتنفيذ ذلك البرنامج، بإعتبارها الكيان المشترك والقائم بالعمليات بين قطاع البترول المصرى وشركة شل الهولندية.

39 بئرا جديدا تنتج 6700 برميل مكافئ

وكشفت شركة بدر الدين للبترول منذ يومين عن وضع 39 بئراً جديداً على خريطة الإنتاج في العام المالي 2018/2019 بمعدل إنتاج يقدر بحوالي 6700 برميل زيت خام ومتكثفات و23 مليون قدم مكعب غاز طبيعي يومياً.

وأوضحت نتائج أعمال شركة بدر الدين للبترول لعام 2018/2019 التي قدمها المهندس صلاح عبد الكريم رئيس الشركة للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الشركة قامت بزيادة عدد الحفارات لتصل إلى 7 أجهزة حفر نجحت في حفر 53 بئراً ما بين استكشافي وتنموي وتقييمي.

وبحسب نتائج الأعمال وصل الإنتاج اليومي لشركة بدر الدين خلال العام المالى الماضى إلى أكثر من 120 ألف برميل زيت مكافئ (غاز وزيت خام ومتكثفات) ارتفع حالياً إلى 124 ألف برميل مكافئ يومياً.

خطة لتحسن أداء الآبار وتنشيطها

وأضاف أن الشركة نفذت خطة متكاملة لإصلاح وتحسين أداء الآبار وتنشيطها بالحامض والتكسير الهيدروليكي حيث تولى الشركة أهمية كبيرة لتطبيق التكنولوجيات الحديثة في أنشطة الحفر وإكمال الآبار خاصة الخزانات العميقة التي يصعب التعامل معها سوى بالتكنولوجيات المتطورة لتحويلها لآبار مجدية اقتصادياً ،

كما تعمل شركة بد رالدين للبترول من خلال إستراتيجية متكاملة لإدارة منظومة السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة وفقاً لأحدث الوسائل المستخدمة عالمياً في مختلف أنشطتها المتعددة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »