بورصة وشركات

«بداية» تعتزم توريق جزء من محفظتها المالية خلال 2021

أطلقت حديثًا تطبيقها الإلكترونى الأول لخدمات التمويل العقارى محليًا

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وليد حسونة الرئيس التنفيذى لقطاع التمويل المالى غير المصرفى فى المجموعة المالية «هيرميس» إن شركة «بداية للتمويل العقاري» تعتزم توريق جزء من محفظتها التمويلية خلال 2021.

وتأسست «بداية» عام 2019 وبدأت نشاطها الفعلى فى أغسطس 2020 وهى مشروع مشترك بين المجموعة المالية هيرميس، ومجموعة طلعت مصطفى، و«جى بى كابيتال» ذراع خدمات التمويل غير المصرفى لشركة «جى بى أوتو» لتقديم حلول التمويل العقارى بأنظمة سداد مرنة تصل إلى 10 سنوات بأسعار فائدة تنافسية.

وأوضح «حسونة» أن حجم المحفظة التمويلية الحالى للشركة يبلغ 300 مليون جنيه، مع احتمال الزيادة خلال الفترة المقبلة بدعم من العمليات الجديدة المستهدفة.

اقرأ أيضا  «نايل سيتي» تفصح عن تخارج ثلاث شركات من هيكل المساهمين بمبلغ 952 مليون جنيه

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن شركته لديها خطة خلال العام الجارى لتوسيع نطاقها الجغرافى بزيادة عدد فروعها التى تصل إلى 3 فقط حاليًا، إلى جانب توسيع قاعدة العملاء باستهداف شرائح الأفراد.

أطلقت حديثًا تطبيقها الإلكترونى الأول لخدمات التمويل العقارى محليًا

وأشار إلى أن «بداية» أطلقت تطبيقها الإلكترونى الأول بهدف تسهيل عملية انتشارها واستقطاب مزيد من العملاء الجُدد.

ووفقًا لبيان صحفى صدرعن الشركة أمس، فإن نسبة التمويل التى تُقدمها بداية لـ«عملائها» تصل إلى %90 من إجمالى قيمة الوحدات السكنية بحد أقصى 25 مليون جنيه، و%80 من الوحدات التجارية بحد أقصى 50 مليونا، كما توفر للعملاء حلول تمويل تشطيب وحداتهم من خلال برنامج الإجارة الخاص بها.

اقرأ أيضا  قائمة الشركات المصرية الأغلى علامة تجارية فى أفريقيا لعام 2021

وأكد «حسونة» أن التطبيق الجديد الذى أطلقته شركته سيساعد عملاءها على حساب التكلفة التقديرية لاحتياجاتهم من التمويل العقاري، إلى جانب إمكانية سداد الأقساط من خلاله، وتصفح الوحدات العقارية المتاحة بما يُسهل عملية الاختيار المناسب.

وقال إن «بداية» لديها مستهدفات قوية للنمو خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنها تتعامل بشكل عام مع عدد من البنوك بغرض توفير التسهيلات الائتمانية، مؤكدا أن زيادة حجم التسهيلات خلال الفترة المقبلة يعتمد على مدى ارتفاع قيمة المحفظة المالية للشركة.

اقرأ أيضا  الصين تسمح بتحرير أسعار الكهرباء المولدة بالفحم

يُذكر أن تحالفا ثلاثيا مكونا من «طلعت مصطفى»، و«المجموعة المالية هيرميس»، و«جى بى كابيتال» للاستثمارات المالية التابعة لـ«جى بى أوتو»، أعلن فى عام 2019 عن شراكة بينهم لإطلاق شركة جديدة متخصصة فى التمويل العقاري، برأسمال مبدئى 150 مليون جنيه موزعًا بالتساوى بينهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »