استثمار

«بدايات» تنفذ أولى استثماراتها محلياً بالاستحواذ على «أختين» وخطة توسعية مستقبلا

تأسست حديثًا وتتبع رجل الأعمال رشيد محمد رشيد

شارك الخبر مع أصدقائك

نفذت شركة بدايات للاستثمار المباشر أولى استثماراتها فى السوق المحلية، من خلال الاستحواذ على شركة أختين للأزياء (Okhtein).

وتجدر الإشارة إلى أن «بدايات» تم تأسيسها حديثًا وبدأت أعمالها منذ بداية العام الجاري، بغرض الاستثمار فى الشركات الناشئة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا، وهى تتبع رجل الأعمال المصرى رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق.

وقالت مصادر إن «بدايات» تسعى لتكون محفزا للمبدعين ورواد الأعمال فى مجال الموضة والجمال، ما يساعد على تحويل أفكارهم إلى علامات تجارية معترف بها عالميًا.

اقرأ أيضا  نائب وزيرة التخطيط يفتتح ورشة مواءمة برنامج العمل الوطني الخاص بالآلية الأفريقية لمراجعة النظراء

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ»المال»، أن الشركة تستهدف الدخول فى الكيانات العاملة بقطاعات الموضة والأزياء والتجميل بشكل عام، مشيرة إلى أن استراتجيتها قائمة على الدخول بحصص أقلية فى الكيانات الناشئة.

وأوضحت أن «بدايات» لديها خطة توسعية كبيرة، إذ تدرس خلال الفترة الحالية العديد من الفرص الجديدة بكيانات ناشئة سواء فى السوق المحلية أو بأسواق خارجية.

اقرأ أيضا  وزير الري يبحث مع المنظمة العالمية الجوية التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية على الموارد المائية

وفيما يتعلق بصفقتها مع شركة أختين للأزياء، قالت إن الشركة تتبع أختين مصريتين هما «مُناز وأية عبد الرؤوف» اللذين أسسا علامتهما التجارية «Okhtein» بعام 2014، وينتجان حقائب اليد والإكسسورات المعاصرة.

وأشارت المصادر إلى أن «بدايات» استحوذت على حصة أقلية بشركة «أختين» من خلال زيادة رأس المال، دون الإفصاح عن القيمة، بهدف تأهيل العلامة التجارية للعالمية وتوسيع نطاق انتشارها.

اقرأ أيضا  شركة «كاش فري» الهندية تصبح مستثمرا رئيسيا في «تلر» الإماراتية

ولفتت إلى أن شركة «أختين» لديها خطة طموحة سواء فى السوق المحلية أو على الصعيد الخارجي، تتطلع من خلالها لتأهيل المنتج المحلى للمنافسة على خريطة الموضة العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إدراج مناز وآية عبد الرؤوف فى إصدار مجلة فوربس الشرق الأوسط لتحت الثلاثين، تقديرًا لتأثيرهما على المنطقة وخارجها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »