اقتصاد وأسواق

بدائل لحل مشكلة ديون شركات الغزل والنسيج

قال محسن الجيلاني- رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج: إن مشكلةالديون المتراكمة للشركات التابعة في طريقها للحل.   وأشار الجيلاني في تصريحات لـ«المال» إلي أن شركته اقتربت من وضع تصور شامل لسبل التعامل مع هذه المديونية المتراكمة.   وكان…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال محسن الجيلاني- رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج: إن مشكلةالديون المتراكمة للشركات التابعة في طريقها للحل.
 
وأشار الجيلاني في تصريحات لـ«المال» إلي أن شركته اقتربت من وضع تصور شامل لسبل التعامل مع هذه المديونية المتراكمة.
 
وكان د.محمود محيي الدين وزير الاستثمار قد عقد اجتماعاً يوم الاثنين الماضي مع محسن الجيلاني، وعرض الأخير تقريراً أعده حول معدلات الأداء والإنتاجية خلال الفترةالماضية والمعدلات المستهدفة.
 
وقال بيان لوزارة الاستثمار إنه تم بحث سبل توفير التمويل اللازم لنشاط الشركات التابعة وتم مناقشة ما انتهت إليه المفاوضات المكثفة التي قامت بها الوزارة والشركة القابضة مع بنك الصادرات والواردات الصيني، بالتوقيع بالأحرف الأولي علي اتفاقية يتيح من خلالها البنك الصيني لوزارة الاستثمار مبلغ 16.3 مليون دولار كقرض مدته 20 عاماً بسعر فائدة مميز %2 وفترة سماح 5 سنوات، يخصص مبلغ القرض بالكامل للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج ويستخدم لإحلال الات ومعدات شركة مصر لألياف وخيوط البوليستر بكفر الدوار، حيث من المتوقع أن يصل إلي القاهرة خلال أسبوعين رئيس مجلس إدارةالبنك الصيني لتوقيع الاتفاقية مع وزير الاستثمار.
 
وذكر البيان أن هذا القرض يأتي في إطار خطة الوزارة لإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام بغرض الحفاظ علي الأموال العامة وتعظيم العائد علي استثمارات الدولة بالإضافة إلي الحفاظ علي العاملين بالقطاع.
 

شارك الخبر مع أصدقائك