سيـــاســة

بدأ بالوادي الجديد.. رئيس الوزراء يعقد سلسلة لقاءات مع نواب المحافظات

رئيس الوزراء أعلن عن سلسلة لقاءات مع نواب المحافظات المختلفة بالتنسيق مع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، أعضاء مجلس النواب عن محافظة الوادي الجديد، فى بداية سلسلة من اللقاءات قرر عقدها مع أعضاء البرلمان.

وذكر بيان رسمي أن عقد اللقاءات يأتي في إطار حرص رئيس الوزراء على الإنصات للمشكلات التي يعرضها النواب، والمقترحات التي يرونها تخدم مواطني محافظاتهم؛ لدراستها من كافة جوانبها، وإيجاد حلول عاجلة لها، طبقا للقانون والقواعد والإجراءات.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس الوزراء بنواب الوادي الجديد، وأعرب عن تقديره لهم، مؤكدا أنه بفضل الجهود التي تبذلها الحكومة والتنسيق المستمر مع مجلس النواب، نجحت مصر في أن تخطو خطوات ملموسة للنهوض بالدولة في مختلف القطاعات.

وقال رئيس الوزراء : “كنت حريصاً دائماً على الالتقاء بأعضاء مجلس النواب، سواء عندما توليت مسئولية وزارة الإسكان، أو في منصبي كرئيس للوزراء”.

اقرأ أيضا  قبرص تدعو الاتحاد الأوروبي لإصدار موقف حاسم ضد تركيا في شرق المتوسط

وأكد مدبولي أنه “لا شك تواجه الدولة تحديات كثيرة، وهناك تطلعات عديدة من المواطنين، ومطالب لإحراز مزيدٍ من التقدم على مستوى جودة ونوعية الحياة”، مشددا على أن الحكومة تعي هذا جيداً، وتعمل على تحقيقه وفق إمكاناتها.

وأوضح أنه ستكون هناك سلسلة لقاءات أخرى مع نواب المحافظات المختلفة، وأنه تم التنسيق مع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في هذا الشأن، والذي رحب كثيراً بهذه المبادرة.

ومن جانبهم ، أشاد نواب محافظة الوادي الجديد باللقاء، وأعربوا عن ترحيبهم بحرص رئيس الوزراء على الاستماع لمطالب المواطنين بمحافظاتهم .

وأكد النواب على تقديرهم لإمكانات الدولة والتحديات التي تواجهها خلال هذه المرحلة.

المحافظ يستعرض جهود التنمية في الوادي الجديد

وخلال اللقاء، استعرض المحافظ اللواء محمد الزملوط، جهود المحافظة في تنمية الوادي الجديد خلال الفترة من عام 2017 حتى عام 2019، في جميع القطاعات التي من بينها الزراعة، والتعليم، والصحة، والتموين، والعمل على تحسين الطرق.

اقرأ أيضا  السيسي يهنئ رئيسي أرمينيا ومالطا بيوم الاستقلال

وأشار محافظ الوادي الجديد إلى بدء العمل بجامعة جنوب الوادي، وأنها أصبح لها صدى واسعاً بين أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى.

ولفت إلى أنه جار العمل على تشغيل كلية الطب بالجامعة، علاوة على تطوير مستشفى الداخلة، منوها إلى أنه جار العمل عاى إنشاء مستشفى آخر جديد، إضافة إلى تطوير الوحدات الصحية القائمة.

وذكر محافظ الوادي الجديد أنه تم إنشاء وتشغيل 4 محطات بترولية لتموين السيارات بمراكز: الخارجة، والداخلة، والفرافرة، وباريس، بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، بجانب تطوير مجمع التمور بالتعاون مع الجانب الإماراتي.

وأشار المحافظ إلى إنارة مبنى الديوان العام و الوحدات المحلية بالطاقة الشمسية، وتخصيص مساحة 1000 فدان لكل قرية للزراعة بواسطة شباب القرية، وتم إنشاء منطقة تجارية، ومجمع للتمور.

اقرأ أيضا  «الخارجية» تدين استهداف ميليشيا الحوثي إحدي قري منطقة جازان بالسعودية

وقال الزملوط، إن المحافظة نفذّت عددا من المبادرات التي تخدم مواطني المحافظة، منها الزيّ المدرسي الموحد لكل مرحلة من المراحل التعليمية، من خلال إنشاء مصنع متخصص بمساهمة من بعض المواطنين بالمحافظة، وتسيير قوافل طبية بالمحافظة.

وتحدث كذلك عن مشروعات الصرف الصحي، الجاري تنفيذها حالياً في المحافظة، وبعضها يتم بالجهود الذاتية.

ومن جهته، كلف رئيس الوزراء بوضع خطة عاجلة قصيرة المدى؛ للانتهاء من تغطية محافظة الوادي الجديد بأكملها بالصرف الصحي، ويتم تقسيم الخطة إلى مراحل وفقا لأولويات العمل.

وأعلن الزملوط أن المحافظة ستنظم أول منتدى للشباب في شهر ديسمبر المقبل، لشباب الوادي الجديد، والمحافظات الأخرى المجاورة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »