ثقافة وفنون

بدء فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 42 وسط إجراءات احترازية

وعد محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولي فى دورتة 42، جمهور القاهرة بتقديم برنامج متميز

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأ حفل القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42 منذ قليل، بتواجد النجوم على “ريد كاربت”، وسط إجراءات احترازية شديدة.

 ومن ضمن النجوم الذين تواجدوا نيرمين الفقى، والمخرجة ساندرا نشأت والفنانة الكبيرة لبلبة، أحمد السقا وهانى رمزى، مى سليم، وميس حمدان، عبير صبرى، الهام شاهين، شريف منير، محمد فرا ج، جومانة مراد وغيرهم، وبدأ الحفل فى الهواء الطلق بمسرح النافورة  بدار الأوبرا المصرية .

ويلتزم المهرجان بتطبيق الإجراءات الاحترازية  وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، حرصا على تقديم دورة ناجحة فنيا، وآمنة صحيا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، وكانت أول هذه الإجراءات إتاحة تحليل pcr مجاني لكل ضيوف حفل الافتتاح،  التزاما بقرار مجلس الوزراء.

اقرأ أيضا  مسلسلات نجيب محفوظ في رمضان 2021 موزعة بين هاني سلامة وأحمد حلمي

ووعد محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولي فى دورتة 42، جمهور القاهرة بتقديم برنامج متميز تم اختيار كل أفلامه بعناية شديدة، مشيرا إلى أن فريق البرمجة استطاع هذا العام أن يضم 84 فيلما من أحدث وأهم انتاجات 2020، من بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، و10 أفلام مصرية.

اقرأ أيضا  برلمانى يطالب وزير الإعلام برد ما تقاضاه نظير عمله بمدينة الإنتاج لمخالفته الدستور

 بالإضافة إلى أكثر من 10 أفلام حصدت أرفع جوائز المهرجانات الكبرى خلال عام 2020، مشيدا في الوقت نفسه بالنجاح الكبير الذي تحققه عاما بعد عام منصة “أيام القاهرة لصناعة السينما”، والدعم الذي تقدمه لصناعة السينما، سواء بالورش والمحاضرات والحلقات النقاشية أو بالدعم المادي عبر ملتقى القاهرة السينمائي، والذي يزيد هذا العام عن 250 ألف دولار.

ويشهد حفل الافتتاح، الذي تنقله على الهواء مباشرة قناة dmc، تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، وهي الجائزة نفسها التي يمنحها المهرجان للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما تكرم أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

اقرأ أيضا  سارة الطباخ تتعرض لحبس سنتين في أزمتها مع الشرنوبي .. موسيقيون يعلقون على الأزمة

وخلال الحفل أيضا الذي يشهد ظهورا خاصا للفنان أشرف عبد الباقي، وأغنية جديدة للمطرب تامر حسني، سيتم التعريف بلجان تحكيم مسابقات وجوائز الدورة 42، وفي مقدمتها المسابقة الدولية التي يترأسها المخرج الروسي ألكسندر سوكوروف.

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، فى عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »