انطلاق فعاليات مؤتمر مستقبل الاستثمار في مصر بالإسكندرية اليوم

يناقش المؤتمر دور مجتمع الأعمال في تحقيق مستقبل اقتصادي أفضل لمصر خلال الفترة القليلة المقبلة

انطلاق فعاليات مؤتمر مستقبل الاستثمار في مصر بالإسكندرية اليوم
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

1:16 م, الثلاثاء, 24 سبتمبر 19

انطلقت، منذ قليل، فعاليات مؤتمر ” مستقبل الاستثمار في مصر رؤية مجتمع الأعمال”، والذي تنطمة جمعية رجال أعمال الإسكندرية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين والجمعية المصرية لشباب الأعمال، ويناقش المؤتمر دور مجتمع الأعمال في تحقيق مستقبل اقتصادي أفضل لمصر خلال الفترة القليلة المقبلة.

وقال محمد يوسف، المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن شراكة الجمعيات الثلاثة تعبر عن رغبة مجتمع الأعمال في التواصل بين الوزرات الاقتصادية، بهدف دعم الاقتصاد المصري، مضيفا أن حضور ممثلي الحكومة يعكس رغبة الدولة في التعاون المسثمر مع رجال الأعمال والقطاع الخاص.

وأكد شريف الجبلي، رئيس الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن تمثيل الحكومة ووزارات الاستثمار والتجارة ومحافظة الإسكندرية تعكس اهتمام الحكومة بالشراكة مع قطاع الأعمال.

وأشار الجبلي، أن ثقافة الجزر المنعزلة لابد أن تنتهي ويستلزم الاقتصاد المصري تعاون جميع الجهات، مضيفًا أن هناك تحديات تواجة الاستثمار بالرغم من القرارات الهامة التي اتخذت علي مدار السنتين الماضيتين، وعليه لابد علي الجميع التعاون لدعم ثقافة العمل بين القطاعيين الخاص والعام للترويج للاستثمار مستقبلا.

وأضاف أن النمو الشامل هو ما يشغل قطاع الأعمال، و”شباب الأعمال” تبحث من خلال جلستها بالمؤتمر دعم الثورة الصناعية الرابعة والعمل علي تعزيز وجودها بالصناعة المصرية في أقرب وقت.

وقال محمد صبري، رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية، أن دور القطاع الخاص وحقيقة المساهمة التي يقوم بها لخدمة المجتمع، ونسعي كـ” جمعية رجال اعمال الإسكندرية”، أننا نسعي لدعم المجتمع، وموجودين بـ 300 عضو في كل القطاعات.

وأضاف صبري علي هامش فاعليات مؤتمر “مستقبل الاستثمار في مصر رؤية مجتمع الأعمال”، والذي تنطمة جمعية رجال أعمال الإسكندرية بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين والجمعية المصرية لشباب الأعمال ، أن شركات الجمعية تحتوي علي 65 ألف عامل، ولدينا إجمالي قروض لأكثر من 14 مليار جنيه، بـ 4 مليون قرض، باكثر من 200 موظف، بأكثر من 4 مليار جنيه قروض،

وقمنا بتنفيذ مركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب بتكلفة 60 مليون جنيه، يتسهدف تخريج 2000 وظيفة بنهاية العام الجاري، بالاضافة إلى مركز تدريب الشرق الأوسط والذي يوفر 14 كورس معتمد دولياً، مشيراً إلى أن الجمعية تعمل علي مؤشر إصلاح والخاص بالتنمية بالتعاون مع مؤسسات عالمية.

وعن أهم أنجازات الجمعية، قال صبري، إننا ناقشنا 45 قانون مع الحكومة، وأكثر من 288 دورة لرفع الكفاءات، بالإضافة إلى مبادرات كثيرة تعمل عليها الوزراة منها ” تعميق الصناعة المصرية، واتفاقية المناطق الحرة، ومبادرة المناطق الخضراء، ومبادرة خاصة بصندوق تنمية الإسكندرية، ومبادرة العملة الإفتراضية، وغيرها من المبادرات.

وأكد صبري، أن هناك ضرورة لتوضيح دور مشاركة القطاع الخاص بالإبتعاد عن المنافسة بينه وبين الحكومة، مشيراً إلى القطاع الخاص قادر علي التطوير إداريا والتطوير بكافة السبل الممكنة ولكن لابد من توضيح دور القطاع الخاص في تعزيز مستقبل الاستثمار بمصر.