اقتصاد وأسواق

بدء صرف دعم القطن..والدفعة الأولى 740 ألف جنيه لفلاحى الغربية

كتبت:دعاء حسنى

كشفت مصادر حكومية مسئولة فى تصريحات لـ"المال" أن بنك التنمية والائتمان الزراعى بدأ صرف الدعم لمزراعي القطن، وأن إجمالى ما تم صرفه حتى الآن 740.3 ألف جنيها لمزارعى محافظة الغربية، من إجمالى مخصصات الدعم البالغة  من 525 مليون جنيه جملة المخصصات لتصريف إنتاج القطن هذا الموسم والبالغ إنتاجيته 2.6 مليون قنطار.

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت:دعاء حسنى

كشفت مصادر حكومية مسئولة فى تصريحات لـ”المال” أن بنك التنمية والائتمان الزراعى بدأ صرف الدعم لمزراعي القطن، وأن إجمالى ما تم صرفه حتى الآن 740.3 ألف جنيها لمزارعى محافظة الغربية، من إجمالى مخصصات الدعم البالغة  من 525 مليون جنيه جملة المخصصات لتصريف إنتاج القطن هذا الموسم والبالغ إنتاجيته 2.6 مليون قنطار.

وأضافت المصادر أن عمليات صرف دعم مزراعى القطن هذا الموسم تأخرت لباقى مزراعى  المحافظات رغم إقرار الحكومة لمخصصات الدعم منذ أسبوعين  وإصدار وزارة الزراعة آليات الصرف، بسبب مراجعة وزارة الزراعة للكشوف والتى تحصر مزراعى القطن بقرى الجمهورية حتى لا يضار أحد_ وفقا لحد تعبير المصادر.

يشار إلى أن الحكومة كانت أقرت فى أكتوبر الماضى، تخصيص دعمٍ قدره 425 مليون جنيه لتسويق معروض أقطان الموسم التسويقى الجارى2014/2015، والمقدر إنتاجيته بـ2.6 مليون قنطار زهر “القطن قبل حلجه ونزع بذرته”، يضاف إليه 100 مليون جنيه من مخصصات دعم الموسم الماضى، ليرتفع إجمالى مخصصات الدعم لـ525 مليون جنيه.

كانت “المال” انفردت الأحد قبل الماضى بنشر آليات صرف الدعم لمزراعى القطن، وتضمن صرف الدعم للمزراعين  كـ”شيك محرر” باسم المزراع من بنك التنمية والائتمان الزراع سيتولى عملية صرف الدعم نقدا للفلاحين.

  ذلك عقب سحب مزراعي القطن على مستوى قرى الجمهورية لاستمارات “صرف الدعم النقدى” من الجميعات القروية وإرسالها لمديريات الزراعة لمراجعتها، مع إرفاق حصر حيازة للقطن والاستمارات الخاصة بمكافحة الآفات لتلك اللجان، لترسل كل لجنة قائمة واحدة تشمل كشوف بكافة أسماء مزراعي القطن بالقرية لوزارة الزراعة لتختم وتعتمد من قبل وكيل الوزارة بعد مراجعتها وتصدر كشيك يحرر ويصرف من بنك التنمية والائتمان الزراعى، ويصرف الدعم للمزراعين سواء كان مالك أو مستأجر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »