اقتصاد وأسواق

بدء صرف‮ ‬400‮ ‬مليون جنيه دعماً‮ ‬للغزول

كتبت ـ دعاء حسني:   قال محمد راجي، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، إن الصندوق بدأ مؤخرا صرف متأخرات دعم الغزل للشركات العاملة بالسوق المحلية.   من جانبه، اكد المهندس محسن الجيلاني، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج في تصريحات خاصة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ دعاء حسني:
 
قال محمد راجي، المدير التنفيذي لصندوق تنمية الصادرات، إن الصندوق بدأ مؤخرا صرف متأخرات دعم الغزل للشركات العاملة بالسوق المحلية.

 
من جانبه، اكد المهندس محسن الجيلاني، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج في تصريحات خاصة لـ»المال«، أن شركات الغزل بدأت حاليا صرف متأخرات دعم الغزول. ولفت الي ان اجمالي قيمة متأخرات الدعم لشركات الغزل بالقطاعين العام والخاص حتي نهاية شهر اكتوبر الماضي يبلغ 400 مليون جنيه.
 
كان الدكتور احمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، قد اعتمد مؤخرا توصية المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، بتوفير حزمة من الاجراءات لانقاذ صناعة الغزل والنسيج بعد ارتفاع اسعار الخامات عالميا، منها صرف متأخرات دعم الغزل للشركات التي كانت الحكومة قد أقرتها في ابريل من العام الماضي، بالاضافة الي استمرار صرف دعم الغزول حتي نهاية يونيو المقبل.
 
كانت وزارة التجارة والصناعة قد أقرت في ابريل عام 2009 توفير دعم لمصانع الغزل بالقطاعين العام والخاص وشركات المناطق الحرة لمساندة ودعم صناعة الغزل المحلية وتمكينها من القدرة علي التصدير.
 
ووزع القرار الصادر من وزارة التجارة والصناعة نسب دعم الغزول الذي يتم بيعها بالسوق المحلية من خلال منح دعم قدره 2 جنيه لكيلو الغزل من نوع »طرف مفتوح« ومنح دعم قدره 2.75 جنيه لكل كيلو مصنع من القطن المصري او المستورد او المخلوط او البوليستر او الفسكوز او اكلريك القطن حتي نمرة 50، ومنح دعم قدره 5.5 جنيه لكيلو الغزل المصنع من القطن المصري من نمرة 60 وارفع، ومنح دعم قدره 3 جنيهات لكل كيلو اقمشة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »