لايف

بدء حملة ساعة الأرض بمصر تزامنًا مع معظم بلدان العالم

بدء حملة ساعة الأرض بمصر تزامنًا مع معظم بلدان العالم

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد صبرى:

بدأت فى مصر، منذ قليل، بالتزامن مع معظم عواصم العالم تنفيذ فكرة ساعة الأرض التى توافق اليوم وهو فى الثامنة والنصف مساء من كل أخر سبت فى شهر مارس .

 وساعة الأرض هي حدث عالمي يطالب  خلاله من سكان المنازل وأصحاب الأعمال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة فقط او مايسمى اعادة شحن بطارية الأرض.

 يذكر أن حملة ساعة الأرض بدأت من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 فاستخدمت المطاعم شموعاً للإضاءة وأطفئت الأنوار في المنازل والمباني البارزة بما فيها دار الأوبرا وجسر هاربور.
وكانت مدينة دبي هي المدينة المشاركة الأولى عربياً عام 2009 تبعتها الرياض عام 2010 وأطفئت أضواء بعض المباني البارزة كبرج العرب في دبي وبرجي المملكة والفيصلية في الرياض.

 النسخة التاسعة لساعة الأرض هذا العام ستجري في جميع أنحاء العالم الساعة 8:30 مساء بالتوقيت المحلي في كل بلد، يوم السبت الموافق 28 مارس/آذار 2015، ويأتي حدث هذا العام قبل أشهر من التوصل إلى اتفاق عالمي جديد متوقع عقده حول المناخ.

 وسوف تطفأ أنوار معالم الأرض الأكثر شهرة في العالم خلال ساعة الأرض لتعزيز رفع الوعي حول مشاكل تغير المناخ وتقديم اقتراحات للحلول الممكنة، مثل برنامج “قروض ساعة الأرض” الذي يدعم التوسع في تركيب محطات الطاقة الشمسية، وبرنامج “غابات ساعة الأرض “، الذي يهدف إلى مكافحة إزالة الغابات، وغيرها الكثير من البرامج المتنوعة.

شارك الخبر مع أصدقائك