بدء تطبيق حظر التحرك من الثامنة مساءً.. وانتشار أمني بالشوارع (فيديو)

لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

بدء تطبيق حظر التحرك من الثامنة مساءً.. وانتشار أمني بالشوارع (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

8:36 م, الخميس, 9 أبريل 20

بدأت أجهزة وزارة الداخلية – منذ قليل- تطبيق قرار مجلس الوزراء، الخاص بحظر حركة المواطنين على الطرق من الساعة الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا، والمقرر استمراره حتى 23 من إبريل الجاري.

ونشرت أجهزة الداخلية، الأقوال المرورية والدوريات الأمنية فى الشوارع والأكمنة، لتنفيذ القرار.

وباشرت القيادات الأمنية تطبيق حظر التحرك الذي بدأ لأسبوعه الثالث، ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وعبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك” و”يوتيوب”، نشرت وزارة الداخلية، فيديو يوضح حملاتها لتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بإغلاق المحال التجارية وتطبيق الحظر.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أمس، عن مد حظر حركة المواطنين، واستمراره لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلاً من السابعة، وحتى السادسة صباحًا، مع استمرار كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مسبقًا.

وذلك في إطار الوقوف جنبًا إلى جنب القطاع المدني في التصدي لفيروس ” كورونا” المستجد، ومساندته من خلال تسخير كافة الإمكانات المتاحة لديه في سبيل ذلك.

يذكر أن نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية في متابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بحظر الحركة، وتنظيم مواعيد الغلق، خلال 24 ساعة، أسفرت عن الآتي:

ضبط 923 قضية تموينية على مستوى الجمهورية، من بينها 119 بمجال احتكار وحجب السلع والتلاعب بالأسعار.

ضبط 226 مخالفة في مجال غلق المحال والمطاعم والمراكز التجارية.وغلق 13 مكان (نشاط تعليمى – تجمعات طلابية “مراكز للدروس الخاصة”).

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية متابعتها – بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية- لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.