عقـــارات

بدء تشغيل المواقف الجديدة لـ”فيصل والهرم” بالمنصورية خلال أسبوع

   كتب – بدور إبراهيم

انتهت محافظة الجيزة  من إنشاء 3 مواقف للميكروباص والسيارات الخاصة والأتوبيسات السياحية، بسعة 200 مركبة، بطريق المنصورية، في المنطقة من شارع الهرم، وحتى كوبري البرنسيسة.

شارك الخبر مع أصدقائك

   كتب – بدور إبراهيم

انتهت محافظة الجيزة  من إنشاء 3 مواقف للميكروباص والسيارات الخاصة والأتوبيسات السياحية، بسعة 200 مركبة، بطريق المنصورية، في المنطقة من شارع الهرم، وحتى كوبري البرنسيسة.
 
وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إنه يتم تركيب أعمده الإنارة وتبليط الرصيف الفاصل بين الطريق الرئيسى والموقف، ويتم طرحه فى مزايدة أمام الراغبين، بنظام حق الانتفاع السنوى.
 
وأكد المحافظ  أن جهاز النقل الجماعى يتولى إدارة موقف الميكروباص الجديد، فيما تقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة، بنقل مواقف الميكروباص الموجوده بنهاية شارعى الهرم وفيصل، إلى المكان الجديد خلال أسبوع.
 
وجاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها المحافظ، لطريق المنصورية، ومنطقة الطوابق، بحضور اللواء علاء الهراس، نائب المحافظ والمهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد، واللواء إسماعيل عبد الواحد، رئيس حى الهرم، ومحمود فوزى، رئيس حى العمرانية، ومسئولى المرور والطرق بالمحافظة.
 
وأضاف على عبدالرحمن، أنه تم الانتهاء من إنشاء الساحة، وسيتم إنشاء 110 محل وبازار سياحي بارتفاع دور واحد، يليق بالشكل الحضاري للمحافظة، والاستفادة من الجزء المغطى للترعة، بتكلفة 7.5 مليون جنية تموله وزارة السياحة، وإنشاء مسجد جديد بعد تقاطع المنصورية مع شارع فيصل، ما يتيح إزالة المسجد الحالي القائم على جسر ترعه المنصورية في السابق، والذي يؤثر سلباً على السيولة المرورية بتقاطع شارع الهرم مع طريق المنصورية.
 
وأوضح أنه سيتم خلال الاسبوع الحالى الانتهاء من توسيع الطريق المرصوف الحالي، شرق ترعه المنصورية، عن طريق استقطاع 3 متر من الجزء الترابي، بعرض 14 م، ليصبح الطريق المرصوف بعرض 21 م بدلاً من 18 م، وخلال أسبوعين يتم الانتهاء من رصف الطريق البطيء الترابي، غرب ترعة المنصورية، بطول 1,1 كم وعرض 9 متر.
 
وأشار المحافظ إلى أنه يجرى أيضاً تنفيذ مشروع توسعة الطريق الدائري بالمنيب، حتى مدخل منطقة الأهرام، ومسرح الصوت والضوء، مؤكداً أن أعمال تغطية الترعة تجرى تحت إشراف جهاز تعمير القاهرة الكبرى، وقد سددت المحافظة 4 مليون جنيه، للاستفادة من تغطية الترعة، في توسعة نهر الطريق، ومن المتوقع أن يزيد عرض نهر الطريق، إلى أكثر من ضعف عرضه الحالى، كما يتلافى هذا الإجراء، الاحتمالات من إلقاء مخلفات الهدم والبناء، على جسر ترعة المنصورية .
 
وأكد “عبد الرحمن” أن الاعمال المتبقية تقدر بحوالي 16 مليون جنيه، حيث تمت المناقلة المالية لتغطية هذه التكاليف من مشروع إضافة حارة مرورية، لكوبري الجيزة المعدني، بدءاً من مطلع نفق الهرم، والذي تم تأجيله بناءً على طلب هيئة مترو الأنفاق، لتعارضه حالياً، مع اعمال مستقبلية خاصة بمحطه مترو الجيزة الواقعه على مسار الخط.
 
وقال المحافظ خلال الجولة إنه سيتم استكمال إعاده تخطيط منطقه تقاطع الطوابق مع شارع فيصل، بعد تجربة وضع حواجز مؤقتة، لفصل الحركة العابرة عن الحركة المتوقعه لنزول وصعود الركاب فى منطقه التقاطع، إلى جانب التأكيد على الإدارة العامة لمرور الجيزة، الالتزام بالإشارات المرورية والعلامات الإرشادية الخاصة بالانتظار صف واحد موازى للرصيف، إلى جانب إزالة مخالفات جميع المحلات والبروزات، بالمنطقة الواقعه بين محطة التعاون وشارع المطبعه، وذلك لاستكمال أعمال تطوير شارع فيصل وتوسعته.

شارك الخبر مع أصدقائك