الإسكندرية

بدء ترخيص سيارات الأجرة ببرج العرب

المحافظ اعتمد الموافقة

شارك الخبر مع أصدقائك

اعتمد عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية الخطاب الذى أصدره المحافظ السابق لبدء ترخيص سيارات الأجرة لخدمة مدينة برج العرب الجديدة وسكانها.

تأتى موافقة المحافظ بعد أن شهدت وتيرة إجراءات تراخيص سيارات الأجرة التى تم الاتفاق على تشغيلها للعمل فى نطاق مدينة برج العرب الجديدة تباطؤا ملحوظا خلال الأسابيع الماضية، نتيجة عدة أسباب أدت لعدم سير الإجراءات بالشكل المأمول.

قال عبدالفتاح عبدالغنى، رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، إنه تم مؤخراً الحصول على اعتماد عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، للخطاب الذى أصدره محافظ الإسكندرية السابق، لبدء ترخيص سيارات أجرة لخدمة مدينة برج العرب الجديدة.

اعتبر أن التأخر فى عملية ترخيص سيارات الأجرة نتيجة عدم اعتماد الخطاب الصادر من محافظ الإسكندرية السابق، الذى أدى لظهور بعض العراقيل بسبب عدم الحصول على الموافقات اللازمة التى كان يفترض وفقاً لها البدء فى أعمال الترخيص لسيارات الأجرة، التى تخدم المدينة ضمن خطة النهوض بمنظومة النقل.

أوضح أنه سيتم البدء فى إجراءات التراخيص الفترة المقبلة بعد أن اعتمد محافظ الإسكندرية الحالى الموافقات والخطاب الذى أصدره محافظ الإسكندرية السابق لبدء ترخيص سيارات الأجرة، الذى تبعه اتفاق مع إدارة مرور برج العرب.

أوضح عبد الغنى أن المجلس كان قد أبرم اتفاقية مع إدارة مرور برج العرب على أن تتم إجراءات تراخيص سيارات الأجرة الجديدة على عدة مراحل، لافتاً إلى أن المرحلة الواحدة تشمل ترخيص 5 سيارات فقط.

لفت إلى أنه كان من المقرر أن يتم طرح اللوحات المعدنية خلال الفترة المقبلة، بعد أن تم استيفاء الموافقات اللازمة لاستخراج التراخيص من محافظ الإسكندرية، وإدارة مرور الإسكندرية.

أوضح أن الغرض من طرح تلك التراخيص حل أزمة النقل بالمدينة والقضاء على ظاهرة انتشار مركبات التوك توك بداخلها، التى لا يحمل بعضها تراخيصا وينتج عنها بعض الظواهر الإجرامية .

أشار إلى أن هناك إمكانية طرح تراخيص لعدد من السيارت الفان حمولة 7 راكب بجانب تراخيص التاكسى كوسيلة لنقل المواطنين عوضاً عن التوك توك الذى يعد أحد أهم وأبرز وسائل الانتقال داخل المدينة، فى إطار توفير منظومة نقل داخلى تليق بمدينة برج العرب الجديدة، لتسهيل حركة المواطنين داخل المدينة.

أكد أن أعداد السيارات الفان التى سيتم ترخيصها للعمل كأجرة فى نطاق المدينة لن تقل عن 50 سيارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »