اقتصاد وأسواق

بدء برنامج «إطلاق » لمناقشة أفكار «مشروع النهضة »

كتب - المرسى عزت : كشف أشرف سرى، عضو المجلس التنفيذى لمشروع النهضة، عن بدء برنامج «إطلاق » الذى يختص بمناقشة أفكار مشروع النهضة وعرضها على الدوائر المتخصصة لبدء عمليات التنفيذ . وقال سرى، على هامش ورشة العمل التى تم…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – المرسى عزت :

كشف أشرف سرى، عضو المجلس التنفيذى لمشروع النهضة، عن بدء برنامج «إطلاق » الذى يختص بمناقشة أفكار مشروع النهضة وعرضها على الدوائر المتخصصة لبدء عمليات التنفيذ .

وقال سرى، على هامش ورشة العمل التى تم عقدها مساء أمس الأول، تحت عنوان «قصص نجاح التجربة الاقتصادية السنغافورية » ، إن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من ورش العمل لنقل التجارب التى تتفق مع السوق المصرية، بما يعمل على تطوير أداء الاقتصاد المصرى وجعله منافسًا .

وأشار سرى إلى أن مشروع النهضة سيشهد خلال الفترة القليلة المقبلة تحويل الأطر الاستراتيجية والفكرية إلى مشروعات تنفيذية بهدف النهوض بالاقتصاد المصرى، وجذب المزيد من الاستثمارات لتوفير فرص العمل، موضحًا أنه سيتم طرح هذه المشروعات للمشاركة الاجتماعية، لتقييم الأفكار المعروضة ومعرفة مدى جدواها وقدرتها على النهوض بعمليات النمو الاقتصادى .

فى سياق متصل، قام فيليب يو، رئيس مجلس إدارة سبرنج سنغافورة، مؤسسة حكومية سنغافورية تعمل على تمكين ودعم الشركات وتطويرها، بعرض التجربة السنغافورية وأبرز ملامح الاقتصاد السنغافورى .

وقال يو، إن الحوكمة الجيدة ومنظومة القوانين المنفتحة على العالم وتطوير قطاع الصناعة إلى جانب زيادة التصدير، من أهم عوامل نجاح الاقتصاد فى بلاده، مشيرًا إلى أن الاعتماد على تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أمر ضرورى للتطور الاقتصادى .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »