بنـــوك

بدء المؤتمر الصحفى لشرح آلية سعر الفائدة الخالية من المخاطر – كونيا CONIA

يحضر المؤتمر وكيل محافظ البنك المركزى المصرى لقطاع الأسواق والعلاقات الخارجية، رامى أبو النجا، بالإضافة لعدد من قيادات البنك.

شارك الخبر مع أصدقائك

بدء منذ قليل المؤتمر الصحفى الذى يعقده البنك المركزى المصرى لشرح تفاصيل آلية الحد المعيارى لمعدل سعر الفائدة الخالي من المخاطر – كونيا CONIA ، والذى يتم حسابه بناءا على متوسط سعر الفائدة لليلة واحدة بين البنوك في القاهرة

تولى اعداد المؤشر الجديد، مجموعة اتصال سوق المال المصري (MMCG)، والتي تضم البنك المركزي وبنوك تجارية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، ويعكس (CONIA) أسعار الفائدة على معاملات ما بين البنوك والتي عمليا، تكون خالية تقريبا من المخاطر بسبب آجالها القصيرة للغاية.

يحضر المؤتمر وكيل محافظ البنك المركزى المصرى لقطاع الأسواق والعلاقات الخارجية، رامى أبو النجا، بالإضافة لعدد من قيادات البنك.

يذكر أن البنك الأوروبى لإعادة الأعمار والتنمية قال فى بيان، الجمعة الماضية، أن شفافية وقوة المعيار الجديد كونيا CONIA ستدعم تطوير مجموعة أوسع من المنتجات للمشاركين في القطاع المالي وتحسين مرونة أسواق رأس المال والاقتصاد الكلي.

جدير بالذكر أن مجموعة اتصال سوق المال المصرية تأسست في عام 2018 لتشجيع أسواق العملات المحلية الآمنة والفعالة، فيما ستركز في الفترة المقبلة على تطوير أدوات تستخدم الآلية الجديدة، كما ستعمل على تعزيز أسواق المال المحلية وضمان استمرار المعيار الجديد في تقديم انعكاس دقيق لظروف السوق الأساسية.

رامى أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزى لقطاع الأسواق والعلاقات الخارجية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »