الإسكندرية

بدء الدراسة بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالعلمين الجديدة

مع بداية العام الدراسي، فتحت اليوم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالعلمين الجديدة أبوابها للطلبة

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت اليوم “الأحد” الموافق 22 سبتمبر 2019 الدراسة بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بمقر بمدينة العلمين الجديدة؛ حيث بدأت تشغيل الفرع ضمن المرحلة الأولى لتشغيل الفرع الجديد.

وبدأت الدراسة فى كليتي طب أسنان وكلية الصيدلة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة العلمين الجديدة، حيث شهد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، والذى أقام إفطاراً جماعياً لأبنائه الطلاب، احتفالاً بأول يوم دراسى بالفرع الجديد فى حضور المهندس أسامة عبد الغني رئيس الجهاز لمدينة العلمين ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومراكز المسئولية بالأكاديمية والشركة المنفذة.

وأعرب الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية عن فخره واعتزازه الشديدين بتلك اللحظة التاريخية التى ينضم إليها فرع العلمين الجديدة إلى أسطول فروع الأكاديمية.

وقال “عبد الغفار” تكتسب الأكاديمية قوتها منذ تأسيسها من أكثر من 45 عامًا من عناصر عديدة، أهمها دعم وتبادل الثقافات والخبرات العربية والشراكات التعليمية الدولية لإثراء التعليم العالي والبحث العلمي، تم اختيار الأكاديمية لتكون المنارة العلمية بالمدينة.

وأضاف “عبد الغفار” تعمل الأكاديمية على توفير اعتمادات دولية لخريجيها مثل (ABET – RIBA – ZEvA ) بما يمكن خريجيها من التنافس في السوق الدولي.

مشيراً إلى أن الأكاديمية بمقرها في العلمين الجديدة ستقدم الدراسة في مجالات النقل البحرى و الهندسة والتكنولوجيا خاصة الميكانيكا، الطاقة، العمارة والإنشاءات كما في مجال الصيدلة وطب الأسنان، إضافة إلى مجال الإدارة واللوجستيات والنقل والآثار الغارقة ضمن المرحلة الثانية والثالثة.

كما ستوفر الأكاديمية خدمات استشارية بالمنطقة بمختلف المجالات العلمية والفنية التي تتميز بها الأكاديمية محليًا وإقليميا، ما يدعم الأنشطة الاستراتيجية للشركات والمؤسسات العاملة على إعمار مدينة العلمين الجديدة اقتصاديا وصناعيا.

ويتمحور قلب أنشطة مقر الأكاديمية بالعلمين حول إنشاء مركز إبداع وإبتكار للطلاب والشباب ( Innovation Center ، حيث سيتم تأسيس مركز الإبداع والإبتكار على أساس شراكات مع المنظمات.

وتبلغ مساحة الفرع 62 فدانًا، ويضم 12 كلية، و34 مبنى (مبانى الكليات – مبانى الإقامة – المبنى الرئيسى – مركز الإبداع – المكتبة – الكافيتريات).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »