بدء التداول على أسهم راية لمراكز الاتصالات بالبورصة

مصطفى طلعت أعلنت المجموعة المالية "هيرميس"، عن إتمام الطرح العام لأسهم شركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات» بالبورصة المصرية، وذلك في عملية بلغت قيمتها الإجمالية 808 مليون جنيه، وبدأ التداول على أسهم الشركة بسعر 16.5 جنيه للسهم، ليبلغ بذلك إجمالي رأس المال السوقي 1.65 مليار جنيه (حوالي 92

بدء التداول على أسهم راية لمراكز الاتصالات بالبورصة
جريدة المال

المال - خاص

12:21 م, الخميس, 27 أبريل 17

مصطفى طلعت

أعلنت المجموعة المالية “هيرميس”، عن إتمام الطرح العام لأسهم شركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات» بالبورصة المصرية، وذلك في عملية بلغت قيمتها الإجمالية 808 مليون جنيه، وبدأ التداول على أسهم الشركة بسعر 16.5 جنيه للسهم، ليبلغ بذلك إجمالي رأس المال السوقي 1.65 مليار جنيه (حوالي 92 مليون دولار).

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن هذه الخطوة الجديدة تعكس نجاح جهود إدارة البورصة في جذب شركات جديدة، واستقبلت منصة التداول المصرية الوافد الثالث لها خلال العام الحالي، وهو سهم شركة “راية لمراكز الاتصالات”، وهو الطرح صاحب أعلى قيمة مقارنة بالطرحين السابقين له خلال الأشهر الأربع الأولى من العام الحالي.

وأضاف عمران أن الزخم في وتيرة الطروحات خلال الأشهر الأربع الأولى من هذا العام يعكس جهود إدارة البورصة المبذولة في هذا الإطار، مشيرًا إلى أن قيمة الطروحات التي تمت خلال الفترة المنقضية من العام والتي ناهزت قيمتها الـ 1.5 مليار جنيه تمثل 65% من إجمالي قيمة الطروحات المنفذة خلال العام 2016 بأكمله، حيث استقبلت البورصة خلال العام الماضي خمسة طروحات بقيمة تقترب من 2.3 مليار جنيه.

وتوقع رئيس البورصة استمرار حال النشاط في وتيرة الطروحات خلال العام الجاري، مشيرًا لوجود 7 شركات تعمل على استيفاء المستندات المطلوبة، تمهيدًا للبدء في اجراءات الطرح ومن ثم بدء التداول على أسهمها.

من جانبه، أعرب مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن سروره بنجاح الطرح العام لأسهم «راية لخدمات مراكز الاتصالات» واعتزازه بدعم إدارة الشركة في تطبيق استراتيجيتها لتنمية العائد الاستثماري للمساهمين من خلال تنفيذ التوسعات المخططة بباقة خدمات التعهيد التي تتخصص بها. 

وأوضح جاد أن المجموعة المالية هيرميس نجحت في جذب أبرز المؤسسات المالية بفضل خبرتها الواسعة في مجال الترويج وتغطية الاكتتاب، وأن الإقبال القوي من جانب المؤسسات الدولية على سوق المال المصري يعكس مقومات النمو الجذابة التي يحظى بها الاقتصاد المصري.

وقامت شركة «راية القابضة للاستثمارات المالية» بطرح عدد 48.994.000 سهمًا، وذلك من خلال شريحتين إحداهما طرح خاص لعدد 44.094.600 سهم للمؤسسات الاستثمارية وذوي الملاءة المالية، والأخرى طرح عام للمستثمرين الأفراد لعدد 4.899.400 سهم.

وتم تغطية الاكتتاب في شريحتي الطرح العام والخاص بمعدل 4. مرة، حيث بلغ معدل التغطية في شريحة الطرح العام للمستثمرين الأفراد 10.4x مرة، وتم تغطية الاكتتاب في شريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية 4.0x مرات تقريبًا، علمًا بأن المؤسسات الدولية مثلت أغلب طلبات الاكتتاب بشريحة الطرح الخاص.

وقال أحمد إمام، الرئيس التنفيذي لشركة «راية لخدمات مراكز الاتصالات»، إن الشركة تعتز بثقة مساهميها من المستثمرين الأفراد والمؤسسات المالية البارزة محليًا ودوليًا، وتتطلع إلى مرحلة نمو جديدة للتوسع بأعمالها كشركة مدرجة وتعظيم العائد الاستثماري لجميع لمساهمين.

وأعرب عن امتنانه وتقديره للجهود المبذولة من فريق عمل المجموعة المالية هيرميس ومكتب ذكي هاشم وشركاه، وأيضًا فريق العمل بإرنست اند يونج وجراند ثورتن، خلال عملية الطرح في البورصة المصرية.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق العالمي ومدير الطرح العام لأسهم الشركة -وهي ثاني عمليات الطرح العام التي تنفذها هيرميس منذ بداية عام 2017 بعد قيامها بدور المنسق العالمي ومدير الترويج المشترك في طرح أسهم شركة «الإمارات دبي الوطني ريت» ببورصة ناسداك دبي بقيمة 105 مليون دولار، وتقوم الشركة حاليًا بدور المنسق العالمي ومدير الطرح لشركة «أديس إنترناشيونال هولدينغ ليمتد» ببورصة لندن للأوراق المالية.

جريدة المال

المال - خاص

12:21 م, الخميس, 27 أبريل 17