عقـــارات

بدء الاستعلام الائتمانى عن الحاجزىن بالمشروع القومى للإسگان فى» أگتوبر« و»زاىد«

المال - خاص:   أكد المهندس مجد الدىن إبراهىم رئىس شركة التعمىر للتموىل العقارى أن الشركة تقوم بالاستعلام الائتمانى لنحو 10 آلاف حاجر بالمشروع القومى للإسكان بمدىنتى زاىد وأكتوبر وقال إنه سىتم تسلىم جزء كبىر من المساكن للحاجزىن نهاىة عام…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:
 
أكد المهندس مجد الدىن إبراهىم رئىس شركة التعمىر للتموىل العقارى أن الشركة تقوم بالاستعلام الائتمانى لنحو 10 آلاف حاجر بالمشروع القومى للإسكان بمدىنتى زاىد وأكتوبر وقال إنه سىتم تسلىم جزء كبىر من المساكن للحاجزىن نهاىة عام 2008 بعد قىام جهاز مشروع الإسكان بوزارة الإسكان بتسلىم نحو 600 وحدة من المشروع بمدىنتى زاىد وأكتوبر.
 
نفى إبراهىم ما تردد عن استبعاد بعض أسماء من المشروع أثناء فحص أوراقهم مشىرا الى أن دور الشركة ىتمثل فقط فى الاستعلام الائتمانى للمستحق وما اذا كان مدانا للبنوك أو علىه أقساط أو حصل على قروض من قبل ثم تقوم الشركة بمنح الدعم لمن تنطبق علىهم الشروط.
 
يعد المشروع القومي للاسكان من اهم المشاريع المتاحة حاليا للتغلب علي مشكلة الاسكان وذلك عن طريق توفير المسكن المناسب للشباب ومحدودي الدخل، ويصل عدد الوحدات التي يضمها المشروع 500 الف وحدة سكنية يتم تنفيذها خلال 6 سنوات.
 
قامت الدولة بتوفير الدعم المناسب لتنفيذ المشروع القومي للاسكان وقد قدمت الدولة مليار جنيه سنويا كدعم لتنفيذ الوحدات السكنية بواقع مبلغ لا يتجاوز 15 الف جنيه كمنحة لا ترد لكل مواطن يستحق الوحدة، علي ان يسدد المستفيد 5 الاف جنيه كمقدم حجز للوحدة علي ان يتم سداد باقي القيمة علي دفعات شهرية لعدد من السنوات قد يصل الي 30 عاما.

وتوفر البنوك القومية »الأهلي – مصر – التعمير والاسكان« تحت مظلة البنك المركزي المصري 30 الف جنيه قرض للوحدة، كما تم توفير مجموعة من البدائل لبرامج سداد المقدمات والاقساط كي تلائم امكانيات كل مواطن.
 
ويبلغ سعر العائد علي قروض المشروع القومي للاسكان حوالي %10.5 فقط، مقارنة بـ %13.5 متوسط سعر العائد علي قروض التمويل العقاري للافراد العاديين.

 

شارك الخبر مع أصدقائك