اقتصاد وأسواق

بدء الأوكازيون الشتوى بمشاركة 3800 محل قطاع عام وخاص

الملابس المطروحة فى الأسواق مقسمة إلى %60 ملابس محلية الصنع والـ%40 المتبقية للمستوردة.

شارك الخبر مع أصدقائك

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، فعاليات الأوكازيون الشتوى، والذى يستمر من يوم الإثنين 27 يناير حتى 27 فبراير المقبل.

وقال الدكتور أيمن حسام، مساعد وزير التموين لقطاع التجارة الداخلية، إن المحال التجارية المشاركة فى الأوكازيون تصل إلى 3800 محل قطاع عام وخاص للملابس الجاهزة، مطالبًا المستهلكين بعدم شراء المنتجات من الباعة الجائلين.

وأضاف حسام الدين، فى تصريح خاص لـ”المال”، أن قطاع التجارة الداخلية، أرسل نشرة توعوية لمديريات التموين لتوعية المستهلك، وضرورة حصوله على فاتورة حتى يمكنه استبدال السلع خلال الفترة التى يحددها القانون وهى 14 يوما من تاريخ الشراء.

من جهته، قال أحمد مهدى، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم التنبيه على الأجهزة الرقابية بالمرور المستمر على المحال المشاركة فى الأوكازيون للتأكد من طرح منتجات جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون.

وأضاف مهدى فى تصريحات لـ”المال”، أنه سيتم التواصل مباشرة مع المستهلكين من خلال الحملات الرقابية ومفتشى جهاز حماية المستهلك، إضافة إلى التعرف على العروض المعلنة والمقدمة من قبل التجار للمستهلكين، ومدى حقيقتها، وفى حالة وجود أى تجاوزات أو عروض وهمية سيتم تحرير مخالفة فورية.

يشار إلى أن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن منتصف الشهر الجارى، عن بدء فترة التصفية الموسمية الأولى (الأوكازيون الشتوي) لعام 2020 اعتباراً من 27 يناير 2020 ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعان فترة عرض، وذلك بأسعار مخفضة بالأوكازيون وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأضاف المصيلحى، أن المشاركة فى الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، ومن يرغب فى المشاركة عليه الحصول مسبقا على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وكان عدد من التجار ومنتجو الملابس الجاهزة قد رحبوا بإعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية عن موعد انطلاق الأوكازيون الشتوى لموسم 2019 /2020 فى 27 يناير الحالى واستمراره لمدة شهر، مؤكدين أنه سيساهم فى تنشيط حركة المبيعات بعد فترة من ركود وصلت إلى %80.

وقال يحيى زنانيرى، نائب رئيس شعبة الملابس بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن 13 يناير الجارى، كان الموعد المقترح لانطلاق الأوكازيون الشتوى لهذا الموسم، لكنه تم تأجيله حتى يوم 27 يناير الجارى، على أن تنشط حركة السوق، نتيجة عدم تصريف سوى %20 من البضائع الشتوية فقط هذا الموسم.

وأضاف زنانيرى أن محال الملابس بدأت بالفعل إجراء الأوكازيون الشتوى الخاص بها بتخفيضات بين 20 وحتى %50، خاصة البضائع المستوردة، وفى انتظار التخفيضات التى سيجريها المنتجون على البضائع، والتى ستكون بنفس النسبة.

يذكر أن الملابس المطروحة فى الأسواق مقسمة إلى %60 ملابس محلية الصنع والـ%40 المتبقية للمستوردة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »