استثمار

بدء الأعمال الإنشائية لميناء «قسطل » الجاف على الحدود المصرية – السودانية

أحمد عاشور قال مصدر مسئول بشركة السلام للمقاولات، إن الشركة اقتنصت مشروع إنشاء ميناء قسطل الجاف على الحدود المصرية السودانية، بتكلفة استثمارية تصل إلى 35 مليون جنيه . ولفت إلى أن الشركات المتنافسة على المشروع تتمثل فى المقاولون العرب، والنيل…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد عاشور

قال مصدر مسئول بشركة السلام للمقاولات، إن الشركة اقتنصت مشروع إنشاء ميناء قسطل الجاف على الحدود المصرية السودانية، بتكلفة استثمارية تصل إلى 35 مليون جنيه .

ولفت إلى أن الشركات المتنافسة على المشروع تتمثل فى المقاولون العرب، والنيل للإنشاءات، موضحًا أن المشروع سيقام على مساحة 100 ألف متر مربع، متوقعًا أن يتم بدء الأعمال الإنشائية للمشروع خلال الفترة القليلة المقبلة على أن تنتهى جميع أعمال المشروع قبل نهاية العام المالى المقبل 2013/2012.

قال مصطفى الأحول، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الأفريقية، إن من شأن الانتهاء من أعمال الميناء أن يساعد على زيادة حجم التبادل التجارى بين مصر والسودان، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة بدأت خلال الفترة القليلة الماضية، تشغيل ميناء أرقين البرى .

وقال إن المصرية الأفريقية تخطط لإقامة مجموعة من محطات لتداول الحاويات الجافة على الحدود المصرية الأفريقية بتكلفة إجمالية تصل إلى 20 مليون دولار بما يعادل 120 مليون جنيه .

وتستهدف شركة المصرية الأفريقية القابضة الترويج للمشروعات الاستثمارية فى دول حوض النيل مساندة القطاع الخاص المصرى للدخول إلى تلك الأسواق من خلال عمل دراسات الجدوى للمشروعات الاستثمارية فى القطاعات التى لديها فرص واعدة بتلك الأسواق كأول مبادرة لزيارة رئيس الوزراء لأثيوبيا .

وتستهدف الشركة إقامة مشاريع جديدة فى الدول الأفريقية لتداول الحاويات الجافة، منها إنشاء ميناء جيبوتى، بالتوازى مع مشروع إنشاء ميناء بورسودان من أجل ربط مصر بخطوط نقل بكل من إثيوبيا وجيبوتى والسودان، لافتًا إلى أن تنفيذ هذه المشروعات سيساعد فى التغلب على مشكلات النقل بتلك الدول، وسييسر وصول الاستثمارات إليها . ويساهم فى الشركة 28 من رجال الأعمال المصريين الذين يتعاملون مع السوق الأفريقية، ويغطون قطاعات الزراعة والتشييد والإنتاج الحيوانى والبنوك ومواد البناء، والسياحة، والكيماويات، والنقل والمواصلات، إضافة إلى بنكى الأهلى، ومصر .

وتأسست الشركة المصرية الأفريقية كشركة مساهمة مصرية، وفقًا للقانون رقم 159 لسنة 1981 برأسمال مرخص 120 مليون جنيه .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »