الإسكندرية

بدء إنشاء وكالة الخضر والفاكهة بمدينة برج العرب

تقع على مساحة 48 فدانا

شارك الخبر مع أصدقائك

بدأت بمدينة برج العرب الأعمال الإنشائية لإقامة وكالة الخضر والفاكهة الجديدة بالإسكندرية لتكون بديلاً عن الوكالة القائمة حالياً بمنطقة الحضرة على كورنيش المحمودية بوسط المدينة، والتى أنشئت قبل عقود وأصبحت تضيق على حركة تجارة الجملة لمحافظة الإسكندرية التى يسكنها الملايين.

تجار: وكالة الخضر والفاكهة الجديدة في برج العرب تتم في تكتم شديد

وكشف أعضاء بشعبة الخضر والفاكهة بغرفة تجارة الإسكندرية من العاملين داخل وكالة الخضر والفاكهة الحالية  بالحضرة، أنه يتم حالياً إنشاء الوكالة الجديدة فى برج العرب تحت تكتم شديد ، بعد أن تم إعادة النظر فى الموقع الذى تم الإعلان عنه قبل عدة أشهر بمنطقة أم زغيو غرب المدينة.

وأضاف بعض  التجار لـ ” المال ” أنهم فور علمهم بادروا بالتوجه لمدينة برج العرب وشاهدوا بالفعل الأعمال التى تتم لإنشاء وكالة الخضر والفاكهة الجديدة ، لافتين إلى أن الموقع الذى تم تحديه من قبل بأم زغيو أرض جيرية وبها نسب ملوحة لا تصلح لإقامة مبانى عليها .

وبدأ الحديث عن إجراءات لنقل وكالة الخضر والفاكهة بالحضرة من موقعها تزامناً مع الشروع فى إعادة تخطيط وتطوير وتوسعة محور المحمودية ليكون محور مروري يعمل على تخفيف التكدس والازدحام الذى تعانى منه بعض الطرق الرئيسية بمحافظة الإسكندرية .

وتم الإعلان قبل عدة أشهر عن اختيار منطقة أم زغيو بغرب الإسكندرية لإنشاء وكالة جديدة للخضر والفاكهة ومنطقة لوجيستية عليها وتم تخصيص مساحة 48 فدانا بالمنطقة لهذا الغرض تمهيدا لنقل وكالة الخضر والفاكهة بالحضرة إليها .

وقام عدد من مسئولى المحافظة بزيارة موقع الوكالة الجديدة التى تقع على مساحة 48 فدانا، جرى تقسيمها بواقع 40 فدانا لإقامة وكالة للخضر والفاكهة، و8 أفدنة أخرى سيتم تحويلها إلى منطقة لوجيستية.

كما تم الإعلان عن أن الوكالة الجديدة تقام بتصميمات على أعلى مستوى، وأنه سيتم الإزالة الفورية لأي تعديات ورفع جميع الإشغالات بمنطقه أم زغيو ، حتى بدأت الأنباء تتداول عن أعادة النظر فى هذا الموقع وتحويله لبرج العرب.

وفي سياق متصل، وافقت إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية قبل أشهر علي تأسيس الغرفة شركة مع القطاع الخاص لإقامة سوق جديد  للخضر والفاكهة ومنطقة لوجستية بديلا عن سوق الحضرة والذي أصبح لايستوعب النشاط التجاري على أن تكون الأولوية لتجار سوق الحضرة.

وجاء القرار بعد أن وافق مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل في أول اجتماع له بعد إعادة تشكيله لدورة 2019 / 2023 علي تأسيس الغرفة شركة مع القطاع الخاص لإقامة سوق جديد للخضر والفاكهة ومنطقة لوجستية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »