Loading...

بدء إنشاء مبني الركاب بمطار القاهرة في أغسطس المقبل

Loading...

بدء إنشاء مبني الركاب بمطار القاهرة في أغسطس المقبل
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 21 فبراير 08

محمد عبداللاه:
 
أكد اللواء محمد فودة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البري أن العمل بمشروع انشاء مبني الركاب 3 بمطار القاهرة سيبدأ في الأول من اغسطس المقبل، بتكلفة اجمالية تقدر بـ2.1 مليار جنيه وذلك بالشراكة مع شركة »تاف« التركية.

 
وقال فودة لـ»المال«، إن الشركة ستقوم بانشاء موقف للطائرات وآخر للسيارات بتكلفة تقدر بـ600 مليون جنيه، فيما تقوم الشركة التركية بباقي الانشاءات في مبني الركاب بتكلفة تقدر بـ1.5 مليار جنيه.
 
وأشار إلي أن الارباح التي حققتها الشركة القابضة والشركات التابعة لها خلال السنة المالية 2006 -2007  تقدر بـ150 مليون جنيه أي ما يعادل 80 ضعف السنة المالية السابقة، الأمر الذي شجع الشركة علي الدخول في مناقصات جديدة خلال العام الماضي وأوائل العام الجاري كان أبرزها ازدواج طريق القاهرة – أسيوط الغربي بطول 360 كيلو متراً بتكلفة تقدر بـ 350 مليون جنيه وكذلك طريق أسوان – برنيس بطول 325 كيلو متراً والذي يربط وادي النيل بساحل البحر الأحمر ويعتبر آخر محور ربط علي حدودنا الجنوبية ويخدم النقل السياحي والتعدين بالمنطقة.
 
وأشار فودة إلي أن الشركة نجحت في الانتهاء من طريق قسطل – وادي حلفا علي الحدود مع السودان بطول 35 كيلو متراً بهدف تنشيط التبادل التجاري بين السودان ومصر ويخدم منظومة النقل متعدد الوسائط علي النيل حيث يربط محطة السكة الحديد بالنيل ثم الطريق البري.
 
وأوضح أن الشركة تنهي حالياً عدداً من الكباري علي الطريق الزراعي القاهرة – الاسكندرية منها كوبري قها – بنها – وقوسينا بتكلفة اجمالية 75 مليون جنيه وذلك بهدف تأمين سلامة المرور وتقليل الحوادث والازدحام وتكاليف العبور علي الطريق.
 
أفاد بأن الشركة تعمل حالياً علي مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي والذي يربط السلوم والاسكندرية والقنطرة وبورسعيد بكوبري مبارك السلام وذلك حتي حدودنا مع فلسطين وذلك بتكلفة اجمالية 175 مليون جنيه وعلي مراحل متنوعة تصل طول المرحلة الاولي 70 كيلو متراً والمشروع بأن ضمن محاور الاسكوا التابعة للأمم المتحدة.
 
وكشف فودة عن قيام إحدي الشركات التابعة للشركة القابضة بالعمل علي مشروع ازدواج خط سكة حديد برج العرب – الاسكندرية بتكلفة 300 مليون جنيه بالاضافة إلي خط سكة حديد داخلي بمدينة برج العرب لخدمة الركاب والبضائع والمصانع الموجودة بالمدينة بطول 15 كيلو متراً وتصل تكلفته المبدئية إلي 140 مليون جنيه بالاضافة إلي خط سكة حديد يربط مدينة السادات الصناعية بمدينة منوف بدلتا مصر بتكلفة تقدر بـ500 مليون جنيه وبطول 48 كيلو مترا بتمويل من وزارة الاسكان علي أن ينتهي العمل في الربع الأول من عام 2009.
 
وذكر أن الشركة ستدخل في مناقصة المرحلة الرابعة من طريق القاهرة – الاسكندرية الحر والذي ستطرحها الوزارة قريبا مشيراً إلي أن الشركة تتولي صيانة %95 من طرق الجمهورية وذلك من خلال شركة النيل للصيانة التابعة لها هذا بخلاف العمل في انشاء ورفع كفاءة وصيانة موانئ دمياط وسفاجا والغردقة.
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 21 فبراير 08