اتصالات وتكنولوجيا

بدء إجراءات دعوي‮ »‬جيزي‮«‬‮»‬ساويرس‮«:‬O.T ‮ ‬غير مضطرة لبيع أصول أخري

المال ـ خاص   قال نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة »أوراسكوم تليكوم«، إن الشركة بدأت اتخاذ خطوات فعلية، لتحريك دعاوي قضائية دولية، للفصل في النزاع القائم بين الشركة والحكومة الجزائرية، حول وحدة »جيزي« للاتصالات.     جيب ساويرس  وأضاف…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص
 
قال نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة »أوراسكوم تليكوم«، إن الشركة بدأت اتخاذ خطوات فعلية، لتحريك دعاوي قضائية دولية، للفصل في النزاع القائم بين الشركة والحكومة الجزائرية، حول وحدة »جيزي« للاتصالات.

 
 
جيب ساويرس 

وأضاف »ساويرس«، في تصريحات لـ»المال«، أن الشركة انتهت من ترتيب البيت من الداخل، بما يسمح لها باتخاذ الإجراءات القانونية، التي تضمن حقوقها في وحدة »جيزي«.
 
وأشار »ساويرس« إلي أن »أوراسكوم تليكوم« استقرت علي المكتب القانوني، الذي سيتولي إعداد ملفات الدعوي القضائية، لكنه رفض الكشف عن هويته.
 
من جانب آخر، أكد »ساويرس« أن »أوراسكوم تليكوم« لن تضطر إلي التخلي عن أي أصول أخري، بهدف توفير السيولة اللازمة، لتعزيز موقف الشركة المالي، بعد أن قامت ببيع كامل حصتها في شركة تونزيانا في تونس إلي شركة كيوتل القطرية في نوفمبر الماضي، مشيراً إلي أن شركته مستعدة لتحمل الأعباء المالية التي تواجهها.
 
كان محللون قد رجحوا أن يؤدي استخدام »أوراسكوم تليكوم« حصيلة بيع وحدتها التونسية، التي بلغت نحو 730 مليون دولار، في سداد إجمالي الأقساط والفوائد المستحقة عليها للبنوك المقرضة لها، عن الفترة من بداية مارس المقبل ولمدة سنة و3 أشهر.
 
وأعاد »ساويرس« التأكيد علي أن العرض الجديد من »فيمبلكوم« الروسية للاندماج مع »OT «، الذي سوف تنتهي الأخيرة من دراسته، في غضون أيام، علي حد قوله، لن يغير من قيمة الصفقة التي تقدر بنحو 6.6 مليار دولار.
 

شارك الخبر مع أصدقائك