الإسكندرية

بدء أعمال تطوير كورنيش مرسى مطروح

تسعى المحافظة من تلك الأعمال لتنفيذ ممشى وأماكن انتظار للسيارات، مع توفير العديد من الخدمات كالكافتيريات وغيرها

شارك الخبر مع أصدقائك

شرعت محافظة مطروح فى تنفيذ بعض أعمال تطوير كورنيش مرسى مطروح، ليتاح للمواطنين والمصطافين وزائرى المحافظة التمتع والاستفادة بشكل أكبر من ساحل البحر المتوسط.

وتسعى المحافظة من تلك الأعمال لتنفيذ ممشى وأماكن انتظار للسيارات، مع توفير العديد من الخدمات كالكافتيريات وغيرها، ما يعمل على خلق منطقة استثمارية وسياحية جديدة، تعظم الاستفادة من الشواطئ العامة، وتزيد الإقبال السياحى، وتخلق مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

تركيب مقاعد وأعمدة ديكورية وإضاءة الممشى السفلى

وأوضحت مصادر بديوان عام محافظة مطروح، أن الأعمال تشمل تطوير الممشى السفلى لكورنيش المدينة حتى منطقة الإليزية، لافتة إلى أنها تستهدف الوصول إلى 4 مستويات بالممشى تتيح جميعها رؤية البحر.

وأضافت المصادر أنه يجرى العمل على توفير استراحات مناسبة لخدمة الأهالى والمصافين، مع تنسيق الشكل العام من خلال تحديد أماكن وشكل الخدمات العامة المقترحة من حمامات وكافتيريات للمواطنين.

وكشفت أنه يتم العمل مع إدارة حماية الشواطئ بمطروح لتنفيذ بعض “الألسنة” على الكورنيش، والانتهاء منها قبل بدء الموسم الصيفى.
كما أوضحت أن هناك توجيهات من اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، بضرورة تعاون جميع الجهات التنفيذية فى تذليل العقبات للإسراع فى إنجاز الأعمال.

ولفتت إلى أن هناك مقترحات بإمكانية تنفيذ عدد من أعمال الإنارة فى ألسنة حماية الشواطئ، بما يساهم فى ظهور محافظة مطروح فى أبهى صورها.
وقام اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح مؤخراً، بجولة ميدانية بشارع الريفية وشارع المطار، لمتابعة تنفيذ أعمال البنية التحتية وتطوير الشوارع.

كما تفقد ألسنة حماية الشواطئ، موجها بضرورة إنارتها، وشدد على هيئة حماية الشواطئ بسرعة الانتهاء من تلك الأعمال وإعادة الشئ لاصله قبل بداية موسم الصيف.
وفى سياق متصل كشفت مصادر مُطلعة بمحافظة مطروح عن البدء فى تطوير عدد من شواطئ المحافظة، وفى مقدمتها شاطئ الغرام، بتصميمات حضارية تضم منطقة ألعاب شاطئية، وألعاب للأطفال، ومسرح شاطئ، وبانوراما مضيئة أمام صخرة الغرام الشهيرة. وتابعت: كما ستشمل أعمال التطوير إنشاء 7 محلات و4 كافتيريات مما يعمل على توفير مزيد من فرص العمل.

تنفيذ بعض أعمال «الألسنة» والانتهاء منها قبل قدوم المصيفين

ولفتت إلى أن محافظ مطروح وجه بالحفاظ على الطبيعة الجمالية للشاطئ، وعدم حجب الرؤية عن الصخرة، وتسيير ممشى يمكن وصول المواطنين إليها.
وأشارت إلى أنه جارى العمل على تنفيذ طريق كورنيش الأُبيض الجديد بطول 8 كم فى الاتجاهين، وباتساع نحو 30 متراً، بالإضافة إلى ممشى وأماكن انتظار للسيارات، مع توفير العديد من الخدمات كالكافتيريات وغيرها، مما يعمل على خلق منطقة استثمارية وسياحية جديدة، ويزيد قيمة مضافة للشواطئ العامة، والإقبال السياحى وخلق مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

ولفتت المصادر إلى أنه من المقرر أيضاً تركيب مقاعد استراحات وأعمدة ديكورية، وإضاءة بالممشى السفلى لكورنيش المدينة، والذى يجرى تطويره بارتفاع 4 مستويات تتيح جميعها رؤية مياه البحر مع، فضلا عن وكافتيريات لخدمة المواطنين بالممشى مع تجهيز مسرح الشاطئ.

كان اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح قد تفقد مؤخراً تطوير عدد من المرافق والخدمات العامة بمدينة مرسى مطروح، للوقوف على نسب التنفيذ، مع الإسراع بإنهاء جميع الأعمال بالشكل اللائق والحضارى.

كما تفقد شارع الميناء الشرقى، ومنفذ حلقة الأسماك، موجهاً بتوسعة الشارع أمام الملعب الخماسى، وعمل جراج انتظار لجميع السيارات مع منع التعدى على الشارع، وتيسير الحركة المرورية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »