لايف

بحضور محافظ بورسعيد .. «مشكاة نور» تدشن مبادرة «كشك أخلاق وشطارة» (صور)

ضمت المبادرة عشرات العارضين من أصحاب الحرف اليدوية والصناعية، وورش تعليم الأطفال والشباب على المشغولات اليدوية، والرسم، والتفصيل، وأصحاب المشاريع الصغيرة

شارك الخبر مع أصدقائك

انطلقت منذ قليل مبادرة “كشك أخلاق وشطارة” التابعة لمؤسسة “مشكاة نور” للعلم والتنوير الثقافية والخيرية بحديقة الأمل ببورسعيد، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

معروضات مبادرة مشكاة نور

وضمت المبادرة عشرات العارضين من أصحاب الحرف اليدوية والصناعية، وورش تعليم الأطفال والشباب على المشغولات اليدوية، والرسم، والتفصيل، وأصحاب المشاريع الصغيرة.

وتفقد اللواء عادل الغضبان مبادرة “كشك أخلاق” والتي تعمل علي تعديل السلوك المجتمعي، إضافة إلى المتميزين من أصحاب المبادرات والمشروعات الصغيرة، وقدم الشكر لهم علي مجهوداتهم.

اقرأ أيضا  مجلس الوزراء يعتمد اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى

وقالت الدكتورة نور الهدى الجمال، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور أن مبادرة “شطارة” هي إحدى برامج المؤسسة للتمكين الاقتصادي ومكافحة البطالة، لربط الشباب بالفرص الوظيفية والاقتصادية، وتوفير تدريبات للشباب وكورسات لتطوير آلياتهم التي تناسب سوق العمل.

وأضافت خلال كلمتها “نحن سعداء بمشاركة العارضين في المبادرة، وهذه بداية لوجود معرض شهري من خلال مشكاه نور”.

اقرأ أيضا  علي العايد : ظهور أنماط إعلامية جديدة أدى لزيادة سرعة التحول للبدائل الرقمية

وعن كشك أخلاق قالت “كشك أخلاق بدأ منذ سنتين في بورسعيد واليوم هو الإعلان الرسمي له وبيشتغل علي عدة محاور منهم مبادرة شطارة وبرنامج قلوب مستورة إضافة إلي برامج اعمار لبعض المناطق التي تحتاج إلى إعادة تأهيل كامل”.

وكرمت الدكتورة نور الهدي الجمال المتميزين من المشاركات في مباراة شطارة، وبعض الشخصيات الداعمة للمؤسسة في المشروعات التي تم تنفيذها خلال الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا  جامعة حلوان تنظم ندوة عن فيروس كورونا وعلاقته بالإنفلونزا الموسمية

وتوفر مبادرة شطارة متجر الكتروني خاص بالمبادرات لعرض المنتجات الخاصة بهم، وتسويقها عبر الإنترنت لمساعدتهم في بيعها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »