عقـــارات

بحث استغلال 54 فدانا بالمطرية تابعة للأوقاف

قال الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة: إن المحافظة اجتمعت   مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، والدكتور ممدوح الدماطي وزير الاثار، لبحث استغلال أرض 54 فدان بالمطرية والتابعة لوزارة الاوقاف والخاضعة لولاية وزارة الاثار طبقاً للقرار رقم 197 لسنة 1990 لوجود آثار مدينة "أون" الاثرية .

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدي :

قال الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة: إن المحافظة اجتمعت   مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، والدكتور ممدوح الدماطي وزير الاثار، لبحث استغلال أرض 54 فدان بالمطرية والتابعة لوزارة الاوقاف والخاضعة لولاية وزارة الاثار طبقاً للقرار رقم 197 لسنة 1990 لوجود آثار مدينة “أون” الاثرية .
 
وأكد المحافظ أنه تم الاستقرار على مطالب اهالي الحي لاستكمال الخدمات المطلوبة لهم، والممثلة في اقامة مجمع مدارس تجريبية وتعليم فني ونقاط شرطة وإطفاء ومركز شباب ومكاتب سجل مدني وشهر عقاري ووحدة طبية ووحدة تراخيص ومحطة اتوبيس ومسجد بديل.
 
وأضاف أن ذلك يستلزم تخصيص وزارة الاوقاف مساحة 5 أفدنة تقريباً من الارض كحق انتفاع للمحافظة بعد التأكد من خلوها من الاثار، بالإضافة الي سرعة الانتهاء من اقامة السوق الذي تقيمه وزارة الاوقاف لصالح المحافظة لنقل الباعة الجائلين اليه وإخلاء ميادين المطرية وشوارعها منهم .
 
وأشاد وزير الاوقاف بجهود المحافظة في ازالة الابراج المخالفة علي مدخل السوق في الظروف الحالية الصعبة، التي كانت تمر بها الدولة واعتبرها بمثابة إعلان لعودة أمن وهيبة الدولة والتصدي لأي اعتداءات علي املاك الدولة، وايضاً الجهد المبذول في تطوير ميادين آل البيت (السيدة نفيسة والسيدة زينب).
 
كما طالب وزير الاثار بتحديد برنامج زمني للانتهاء من التنقيب عن الاثار بالمنطقة وتسليم المساحات الخالية من الاثار لرفعها على ان يتم تسليم المساحات الخالية لهيئة التخطيط العمراني والمحافظة لعمل التخطيط الملائم لطبيعة المنطقة.
 
وأكد وزير الاثار على اهمية المنطقة من الناحية الاثرية مطالباً بضرورة توفير التمويل اللازم لتوفير العمالة المدربة لإنجاز العمل في أسرع وقت وتحديد الاماكن الخالية من الاثار لاستغلالها الاستغلال الامثل بمعرفة المحافظة والوزارة.

شارك الخبر مع أصدقائك