اتصالات وتكنولوجيا

بجوائز قيمتها 1.5 مليون دولار.. إطلاق المرحلة الثانية من مسابقة أبطال أعمال أفريقيا للشركات الناشئة

الموعد النهائي للتقديم 22 يونيو الحالي

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت قمة ريادة الأعمال رايز آب عن فتح باب المنافسة أمام اشركات الناشئة المصرية على جوائز بقيمة 1.5 مليون دولار عند الاشتراك في الإصدار الثاني من مسابقة “أبطال أعمال أفريقيا” التي تنظمها “مؤسسة جاك ما”، التي تم فتح باب التقديم لها في 54 دولة أفريقية.

وقالت في بيان اليوم إن الشركات ذات سجل أعمال تدر دخلاً على مدار 3 سنوات يمكنها أن تكون واحدة من 10 متسابقين في المراحل النهائية الذين سيتشاركون مجموع جوائز يقدر بـ1.5 مليون دولار أمريكي، وهي زيادة تقدر بقيمة مليون دولار، مقارنةً بجوائز العام الماضي، وفقاً لتصريحات رايز أب، الشريك المحلي للمسابقة.

وتتضمن المزايا الأخرى للمسابقة إمكانية عرض فكرة المشروع أمام عملاق الأعمال ومالك شركة علي بابا الشهير “جاك ما”، وتسليط الضوء على الشركة الناشئة أثناء فعالية “أبطال أعمال أفريقيا”، إضافة إلى تلقي تدريب في مقر شركة علي بابا في هانغتشو الصينية، والحصول على الإرشاد ونصائح من يد كبار قادة الأعمال.

في العام الماضي، حصل عمر صقر (Nawah-Scientific) على جائزة قدرها 150 ألف دولار بينما تلقى وليد عبد الرحمن (Mumm) جائزة بقيمة 65 ألف دولار نقداً.

كذلك، تمكنا من التوسع في علاقاتهما العملية عبر الانضمام إلى شبكة مبادرة جائزة رواد أعمال أفريقيا Africa Netpreneur Prize Initiative (ANPI)، والتي تضم مرشدين وشركات ناشئة افريقية تمتلك على الأقل 3 سنوات من الأعمال المدرة للدخل.

يخوض المتسابقون عدة مراحل داخل المسابقة، وسيتم اختيار 10 شركات للوصول إلى المراحل النهائية، وسيتنافسون في الفعالية الأخيرة لعرض أفكار المشروعات، والتي سيتم بثها عبر الإنترنت في مختلف أنحاء القارة الأفريقية. سيتم الإعلان عن المتسابقين الذين وصلوا إلى الدور قبل النهائي في أغسطس، بينما يتم كشف النقاب عن الـ١٠ شركات التي وصلت إلى الدور النهائي في سبتمبر.

مبادرة ANPI هي البرنامج الخيري الأبرز لـ”مؤسسة جاك ما” في أفريقيا. وتهدف المبادرة إلى منح رود الأعمال في أفريقيا المنصة الملائمة لتطوير قدراتهم وأفكارهم العملية، وإلهام الآخرين على خوض تجربة ريادة الأعمال. تم الإعلان عن المسابقة من قبل جاسون باو، كبير مستشارين العلاقات الدولية في “مؤسسة جاك ما” خلال فعاليات قمة رايز أب لعام 2018.

ومنذ بداية البرنامج، لعبت رايز أب دوراً محورياً في الوصول إلى رواد الأعمال بشمال أفريقيا للاشتراك بالمسابقة، وذلك عبر تقديم الدعم للمبادرة من خلال عدد من فعاليات الويبنار وتوفير فرص تدريبية وإرشادية للشركات الناشئة المستهدفة. يعد هذا هو العام الثاني على التوالي الذي تعقد فيه رايز أب شراكة مع ANPI

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »