استثمار

«بجسكو» تفوز بالأعمال الاستشارية لمحطة عراقية

كتب - عادل البهنساوى :   فازت الشركة المصرية لهندسة محطات القوى الكهربائية «بجسكو » بالأعمال الاستشارية لمشروع محطة كهرباء لحساب وزارة الكهرباء العراقية .   قال مصدر مسئول بالشركة لـ «المال » ، إن استثمارات المشروع تبلغ مليار دولار،…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – عادل البهنساوى :

 

فازت الشركة المصرية لهندسة محطات القوى الكهربائية «بجسكو » بالأعمال الاستشارية لمشروع محطة كهرباء لحساب وزارة الكهرباء العراقية .

 

قال مصدر مسئول بالشركة لـ «المال » ، إن استثمارات المشروع تبلغ مليار دولار، مؤكدًا حصول الشركة على العقد من خلال شركتى سيمنس الألمانية التى تورد التوربينات الغازية للمحطة و «أوراسكوم المصرية » التى تقوم بتنفيذ المشروع .

 

وأوضح المصدر أن العقد هو الأول للشركة فى السوق العراقية، مشيرًا إلى أن «بجسكو » ستسعى خلال الفترة المقبلة إلى اقتناص حجم أعمال يتناسب مع مكانتها فى سوق الاستشارات الكهربائية . وأوضح أن المحطة تقع فى جنوب العراق وتبلغ مدة العقد 26 شهرًا .

 

من ناحية أخرى قال المصدر إن شركة أسيسكو الليبية – المصرية المشتركة والتى تساهم فيها بجسكو، عادت مجددًا للعمل فى السوق الليبية، وذلك من خلال إشرافها على إعادة تأهيل المحطات والخطوط المدمرة فى ليبيا . وأشار المصدر إلى أن وضع «اسيسكو » مستقر حاليًا، وتوقع حصول الشركة على مشروعات جديدة خلال الفترة المقبلة .

 

وكانت الإدارة المصرية فى بجسكو قد رفضت مقترحات الشريك الأجنبى شركة بكتل الأمريكية، بوقف خطط التطوير ونمو الأعمال لحين تحسن الأوضاع فى السوق المصرية مستقبلاً .

 

يذكر أن شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة قد وقعت فى أبريل الماضى عقد إنشاء محطة كهرباء فى العراق بقدرة 1000 ميجا وات وتوقعت وقتها فى بيان صحفى أن تنتهى من المشروع فى غضون 21 شهرًا .

شارك الخبر مع أصدقائك