Loading...

«بتلكو البحرينية» تكون تحالف للحصول علي تراخيص الاتصالات الدولية

Loading...

«بتلكو البحرينية» تكون تحالف للحصول علي تراخيص الاتصالات الدولية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 5 فبراير 06

كتب ـ هيثم درديري:
 
انتهت شركة «بتلكو البحرينية» من تكوين تحالف للمنافسة علي تراخيص الاتصالات الدولية المقرر طرحها خلال العام الحالي ، في الوقت الذي اعلنت فيه نيتها التقدم للحصول علي الرخصة الثالثة للهاتف المحمول في مصر.

 
وقال المهندس مصطفي العوضي مدير عام «بتلكو مصر» : إن كلا التحالفين يضم مستثمرين مصريين ـ لم يفصح عن اسم اي منهم ـ مشيرا الي اختلاف اعضاء التحالف الآخرين المقرر المنافسة بهم علي تراخيص «الاتصالات الدولية» و«الشبكة الثالثة للتليفون المحمول» والذي ما زال يرتبط بظهور كراسات الشروط وما يحدده «الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات» امام الشركات المتقدمة.
 
واضاف مدير عام «بتلكو مصر» ان قرار التقدم لتراخيص الاتصالات الدولية والشبكة الثالثة يأتي ضمن خطة الشركة البحرينية لزيادة حجم اعمالها في منطقة الشرق الأوسط والقارة  الافريقية، خاصة بعد تأسيس فرع للشركة في مصر بداية  2004 ، ليصل عدد فروعها الخارجية الي ثلاثة فروع مع «الكويت» و«الاردن» ، موضحا ان شركته تدرس افتتاح فرع في الجزائر بنهاية العام الحالي ضمن استراتيجية التوسع الاقليمي لدول شمال افريقيا.
 
علي الجانب الاخر ، لم يتحدد بعد موعد طرح كراسة شروط التراخيص الدولية التي كان مقررا طرحها نهاية ديسمبر الماضي حسب تصريحات المسئولين بوزارة الاتصالات، في الوقت الذي اعلنت فيه مصادر مسئولة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تقارير صحفية نشرت مؤخرا طرح كراسة شروط الشبكة الثالثة فبراير المقبل.
 
وكانت شركات «فودافون» و«موبينيل» و«لينك دوت نت» وتحالف تقوده «راية القابضة» ويضم شركة «بريتش تليكوم» قد اعلنت عن نيتها في التقدم لتراخيص الاتصالات الدولية فور طرح كراسة الشروط الخاصة بها.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 5 فبراير 06