بنـــوك

بتكوين تفقد خُمس قيمتها وعمليات بيع للعملات المشفرة بمليار دولار

هبطت بتكوين، أكبر وأشهر عملة مشفرة في العالم، 12 % بحلول الساعة 0920 بتوقيت جرينتش إلى 47495 دولارا.

شارك الخبر مع أصدقائك

خسرت بتكوين، أكبر عملة رقمية في العالم من حيث القيمة السوقية، خُمس قيمتها اليوم السبت إذ أدى مزيج من جني الأرباح والمخاوف بشأن الاقتصاد الكلي إلى عمليات بيع للعملات المشفرة قيمتها نحو مليار دولار، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وهبطت بتكوين، أكبر وأشهر عملة مشفرة في العالم، 12 % بحلول الساعة 0920 بتوقيت جرينتش إلى 47495 دولارا. وهوت خلال الجلسة إلى 41967.5 دولار ليصل إجمالي خسائرها خلال اليوم إلى 22%.

وتراجعت إيثريوم، ثاني أكبر العملات الرقمية من القيمة السوقية، أيضا أكثر من 10% مع عمليات البيع الواسعة للعملات المشفرة.

ويأتي التراجع في أعقاب أسبوع متقلب لأسواق المال، وهبطت الأسهم العالمية وعوائد السندات الأمريكية القياسية أمس الجمعة بعدما أظهرت بيانات تباطؤ نمو الوظائف بالولايات المتحدة في نوفمبر الماضي بينما استمر قلق المستثمرين حيال السلالة أوميكرون من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا  أسعار العملات الرقمية.. تفاقم خسائر بيتكوين والمشفرة "أراجون" تقفز 8%

كما تأتي عمليات البيع قبيل إدلاء مسؤولين تنفيذيين في ثماني شركات كبيرة للعملات المشفرة بشهاداتهم أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي في الثامن من ديسمبر الجاري.

وستكون شهاداتهم الأولى التي يدلي بها لاعبون رئيسيون في أسواق العملات المشفرة أمام النواب الأمريكيين فيما يواجه صناع السياسات صعوبات في التعامل مع تداعيات تلك العملات ويبحثون عن أفضل طريقة لتنظيمها.

وأظهرت بيانات من منصة كوينجلاس تسييل عملات مشفرة بنحو مليار دولار خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

أمريكا تفرض ضرائب الدخل والملكية على العملات المشفرة

تخضع العملات المشفرة في الولايات المتحدة الامريكية لضرائب الملكية والدخل وفقا لدائرة الإيرادات الداخلية ،حيث اصدرت قرارًا يقضي بمعاملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى كأصل مشابه لـ “الملكية” ، وليس العملة. بم يعني أنها على غرار الأسهم والأصول التقليدية ، فإن أرباح العملات المشفرة ستكون مؤهلة لمكاسب رأس المال ومكاسب الدخل ، اعتمادًا على الأنشطة التي تخضع لها هذه الأصول الرقمية.

اقرأ أيضا  اتحاد بنوك مصر ينفى تعرض القطاع المصرفي لمشاكل في السيولة

وأوضح التحليل للضرائب الامريكية على العملات الرقمية انه يتم فرض ضرائب دخل عندما يكسب الفرد دخلاً من العملة المشفرة وأشار الى عدد كم المواقف التي تخضع العملة للضريبة تحت ضريبة الدخل والتي تتمثل في تحقيق أرباح التشفير من إقراض ، استلام مكافآت الأخطاء مقابل تنفيذ العمل، الأرباح من الرهانات وأحواض السيولة ، حظر المكافآت ورسوم المعاملات من تعدين العملات المشفرة.

اقرأ أيضا  سعر اليورو اليوم الخميس 20-1-2022 في البنوك المصرية

ويعتمد مقدار الضريبة التي يتعين على حائزي العملات المشفرة دفعها في السنة المالية على عاملين الأول فترة الاحتفاظ الخاصة بك وحيازتك للعملة المشفرة، الثاني هو شريحة ضريبة الدخل التي تندرج تحتها

ويتم احتساب فترة الاحتفاظ بالعملات المشفرة من اليوم التالي لشراء أصول العملة المشفرة ، وتستمر حتى يوم إرسال الأصول الرأسمالية أو بيعها أو تداولها أو تبادلها. هذا ما يقرر ما إذا كانت مكاسبك هي مكاسب وخسائر رأسمالية قصيرة الأجل أو طويلة الأجل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »