استثمار

بتكلفة 9 ملايين جنيه.. افتتاح محطة جمع قمامة بمدينة طوخ

المحطة ستخدم مدينة طوخ وجميع القرى التابعة لها، وتستوعب حوالي 400 طن قمامة يوميا

شارك الخبر مع أصدقائك

افتتح الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اليوم المحطة الوسيطة لجمع القمامة بطوخ، والتي تقع علي مساحة 4681م بتكلفة 9 ملايين جنيه، ونفذتها وزارة الإنتاج الحربى.

رافق المحافظ خلال الافتتاح الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ واللواء ماجد السيرتى رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربى للمشروعات والاستشارات الهندسية، ومحمد خيري رئيس مدينة طوخ.

وأكد المحافظ أنه تم دعم المحطة بـ 3 سيارات “هوك لفت” و4 حاويات بتكلفة 8 ملايين جنيه، كما وصلت تكلفة الإنشاءات حوالي مليون جنيه، مشيرا إلى أن المحطة ستخدم مدينة طوخ وجميع القرى التابعة لها، وتستوعب حوالي 400 طن قمامة يوميا، وستقضي تماما على جميع التراكمات بشوارع المدينة وجميع القرى، وستعمل على تقليل عدد الرحلات للسيارات التي تقوم بإلقاء القمامة بالمقلب العمومي.

وتفقد المحافظ المحطة واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل التشغيل بداية من دخول السيارة على الميزان ثم التوجه لإلقاء القمامة في حاوية كبرى تصل طاقتها الاستيعابية إلى 60 طن.

وشدد المحافظ على مسئولي المحطة بضرورة الحفاظ على المحطة، ومتابعة أعمال الصيانة اللازمة للمعدات وإلزام السائقين بتغطية الحمولات للحفاظ على البيئة، وعدم انتشار القمامة بالشوارع لعدم تعرض المواطنين لأي أمراض أو التسبب في استيائهم، مشيرا إلى أن المحافظة لديها خطة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لإنشاء محطات وسيطة في باقي المدن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »