بنـــوك

بتكلفة 20 مليون دولار.. «CIB» ينفذ مشروع تحليل بيانات العملاء

البنك التجاري الدولي أنفق أكثر من 20 مليون دولار منذ 2015 على مشروع تحليل بيانات العملاء لتحديد احتياجاتهم وتقديم خدمة مصرفية متميزة.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال أحمد عيسى، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي، إن الفترة الحالية تشهد تطورا على مستوى التكنولوجيا المالية والأدوات الحديثة، وهو ما يتطلب من البنوك سرعة الاستجابة للتطور ومواكبة كل ما هو جديد حتى لا تختفي .

وأضاف – خلال ورشة عمل حول التحول الرقمي بالمركز المصري للدراسات الاقتصادية – أن البنك التجاري الدولي أنفق أكثر من 20 مليون دولار منذ 2015 على مشروع تحليل بيانات العملاء لتحديد احتياجاتهم وتقديم خدمة مصرفية متميزة.

 كما وفر العديد من الخدمات الإلكترونية التي وثقت الصلة مع العملاء ودفعتهم للتمسك بالتجربة المصرفية في CIB رغم أن الفائدة على الودائع لديه قد تكون قليلة مقارنة ببنوك أخرى .

وأوضح عيسى أن هناك محاور أساسية تقود التحول الرقمي على مستوى العالم وهي الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وتطبيقات البلوكشين، وتحليل البيانات.

وأشار إلى أن البنوك تصرف مبالغ لتوفير الخدمات التقليدية مثل حفظ البيانات والتخزين التقليدي وفتح الفروع، بينما التكلفة يمكن أن تنخفض لمستويات أقل بكثير في حالة استخدام التقنيات الحديثة على سبيل المثال “ميكنة مبادئ اعرف عميلك”، لتيسير عمليات فتح الحسابات وهو ما يزيد من نسبة الشمول المالي.

وأكد أن الفترة الحالية تتطلب العديد من التشريعات والقوانين التي تدفع البنوك نحو فتح بنيتها التحتية للتقنيات الحديثة وخدمات التكنولوجيا المالية.

سيد بدر وفاطمة إمام

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »