استثمار

تكلفت 100 مليون جنيه.. وزير الري ومحافظ القليوبية يتفقدان سحارة مصرف بلبيس

والتى تبلغ مساحتها 800م وبتكلفة ١٠٠ مليون جنيه بتمويل من الجهاز التنفيذي للمياه والصرف الصحي بالقاهرة والتى تقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب

شارك الخبر مع أصدقائك

تفقد الدكتورعلاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بمدينة الخانكة، اليوم الاحد، سحارة مصرف بلبيس بأبو زعبل.

وتبلغ مساحتها 800م وبتكلفة ١٠٠ مليون جنيه، بتمويل من الجهاز التنفيذي للمياه والصرف الصحي بالقاهرة، وتنفذها شركة المقاولون العرب تحت إشراف الادارة العامة لمشروعات الصرف بشرق الدلتا.

جاء ذلك بحضور الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة والمهندس خالد مدين رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف والمهندس صبحى عبد المنعم مدير عام صرف القليوبية واللواء ياسر الحفناوي رئيس مدينة الخانكة ومحمد مدينة عضو مجلس النواب.

وتتكون السحارة من ماسورة قطر ٣.٢٠٠ متر بطول ٢٤٥ م. ط للماسورة لكي تستوعب صرف يصل الي ٤.١ مليون متر مكعب يوميا.

وتعمل على نقل مياه مصرف بلبيس والذى يصب في مصرف بحر البقر الذي يصب في بحيرة المنزلة من أسفل ترعة الإسماعيلية، وتتكون السحارة من 20 بوابة عبارة عن مداخل ومخارج وكل فتحة لها بوابتين وسيتم الافتتاح الرسمي لها قريبا.

وأمر وزير بانشاء سور يفصل بين السحارة والمباني السكنية لكي يصبح مشروعا كاملا من اول النطاق الى نهاية السحارة القديمة.

وأشار المحافظ، إلى أن الهدف من المشروع استيعاب كميات كبيرة من المياه المتزايدة بالمصرف وتهالك السحارة القديمة وعدم استيعابها للتصرفات الواردة للمصرف من محطات المعالجة بالجبل الاصفر وسرياقوس.

بالإضافة إلى الصرف الزراعي ولرفع الضرر الواقع على المناطق السكنية نتيجة فيضان مياه المصرف على الجسور نظرا لعدم كفاءة السحارة القديمة واستيعابها لصرف مستقبلي يقدر بحوالي ٤.١ مليون متر مكعب في اليوم الواحد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »