نقل وملاحة

بتكلفة 1.7 مليار جنيه.. وزير النقل يعلن انتهاء تنفيذ «ازدواج طريق ساحل البحر الأحمر»

بطول 200 كم

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير إن الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع إزدواج طريق (ساحل البحر الأحمر سفاجا / القصير / مرسى علم) بطول 200 كم بتكلفة 1.7 مليار جنيه، موضحا أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ المشروع القومي للطرق الذي يهدف إلى إضافة 7000 كم طرق إلى أطوال الشبكة الحالية ليصل إجمالي أطواله إلى 30 ألف كيلو متر.

اقرأ أيضا  «مصر للطيران» تستعرض دورها في دعم الصادرات المصرية
وزارة النقل
طريق ساحل البحر الأحمر الذي انتهت من تنفيذه وزارة النقل بطول 200 كم

وصرح وزير النقل بأن المشروع استكمالاً لخطة ازدواج طريق ساحل البحر الأحمر، لافتا إلى أنه سبق إنهاء ازدواج الطريق لمسافة 35 كم جنوب مدينة سفاجا، حيث تم إنشاء مسار جديد موازي للطريق القائم بعدد 2 حارة بإجمالي عرض 9.2 متر.

وأشار إلى أنه يعد من أهم مشروعات الطرق بمحافظة البحر الأحمر، حيث يساهم في سرعة الوصول للمدن الرئيسية في البحر الأحمر، كما يخدم الطريق أهداف التنمية السياحية والفنادق والمنتجعات السياحية الواقعة على امتداد مساره، حيث أنه يمتد من سفاجا مباشرة إلى مرسى علم.

اقرأ أيضا  مصر للطيران تقدم تخفيضات 50% على رحلاتها الدولية

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير أن وزارة النقل تنفذ 10 مشروعات في مجال الطرق في نطاق محافظة البحر الأحمر بإجمالي تكلفة يبلغ 3.38 مليار جنيه، وأهمها رفع كفاءة وتطوير طريق الزعفرانة / رأس غارب بطول 103 كم ورفع كفاءة وتطوير طريق برنيس / الشلاتين / أبورماد / حلايب بطول 280 كم.

وأشار إلى أنه جار حاليا إعداد دراسة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة طريق “القصير – قفط” ضمن المحاور العرضية الهامة التي تربط ساحل البحر الأحمر بوداي النيل وصعيد مصر.

اقرأ أيضا  «موانئ دبى - السخنة» تخطط لضخ استثمارات بقيمة 35 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »