بورصة وشركات

بتكلفة تصل إلي‮ ‬60‮ ‬مليون جنيه مشروع جديد لاستغلال‮ ‬17‮ ‬طنًا من خام‮ »‬الألمنيت‮« ‬بالشرقية

كتبت ـ نسمة بيومي: علمت »المال« أن هيئة الثروة المعدنية ستطرح مشروعاً جديداً لاستغلال وتنمية احتياطيات خام »الألمنيت« بالصحراء الشرقية، التي تزيد علي 17 مليون طن. أكد مصدر مسئول بهيئة الثروة المعدنية، في تصريحات خاصة لـ»المال«، أنه تم استكمال جميع…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ نسمة بيومي:

علمت »المال« أن هيئة الثروة المعدنية ستطرح مشروعاً جديداً لاستغلال وتنمية احتياطيات خام »الألمنيت« بالصحراء الشرقية، التي تزيد علي 17 مليون طن.

أكد مصدر مسئول بهيئة الثروة المعدنية، في تصريحات خاصة لـ»المال«، أنه تم استكمال جميع الدراسات الخاصة بالمشروع الجديد، الذي من المتوقع أن يحقق معدلات إنتاج مرتفعة لخام »الألمنيت« المستخدم في إنتاج القصدير، الذي يدخل في عدة صناعات معدنية، وأوضح أن المشروع الجديد يتميز بتوافر أجهزة الحفر والتنقيب والنقل اللازمة، وثراء منطقة أبوغصون بكميات هائلة من الاحتياطي.

وتوقع المصدر أن تصل تكلفة المشروع ما يتراوح بين 55 و60 مليون جنيه، وسيساهم المشروع في توفير فرص عمل جديدة.

و»الألمنيت«، هو عبارة عن خليط من اكسيدي الحديد والتيتانيوم، وتركيبه الكيميائي »FeO.TiO2 «، ونسبة الحديد فيه %36.8، وهي أقل نسبة من الحديد في أي من الخامات الأخري، ولا يدخل »الألمنيت« ضمن خامات الحديد الأساسية، ولكنه يعد مصدراً ثانوياً للحديد، كما هو الحال في كندا، حيث يستخدم »الألمنيت« كمصدر أساسي لإنتاج التيتانيوم واستخلاصه، ويستخدم أكسيد الحديد المتبقي كمصدر ثانوي لإنتاج الحديد بالصهر والاختزال.

شارك الخبر مع أصدقائك