عقـــارات

بتكلفة إنشائية 200 مليون دينار ليبي أوكوبلان تشرف علي تنفيذ كومباوند سكني في طرابلس

المال - خاص   تعتزم شركة أوكوبلان للاستشارات الهندسية الإشراف علي تنفيذ كومباوند سكني متكامل الخدمات بالعاصمة الليبية طرابلس، علي مساحة 100 فدان، تصل تكلفته المبدئية إلي 200 مليون دينار ليبي.   وقدّر الدكتور تامر الخرازتي، رئيس شركة أوكوبلان للاستشارات…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص
 
تعتزم شركة أوكوبلان للاستشارات الهندسية الإشراف علي تنفيذ كومباوند سكني متكامل الخدمات بالعاصمة الليبية طرابلس، علي مساحة 100 فدان، تصل تكلفته المبدئية إلي 200 مليون دينار ليبي.
 

وقدّر الدكتور تامر الخرازتي، رئيس شركة أوكوبلان للاستشارات الهندسية، حجم المشروعات التي تشرف عليها الشركة في ليبيا وتم تجميدها تأثراً بالاضطرابات السياسية والأمنية وغياب الرؤي والمخططات الاستثمارية بنحو 800 مليون دينار ليبي، وهي عبارة عن مشروعات تتراوح مساحاتها، ما بين 50 و600 فدان، لافتاً إلي عودة الاستثمارات إلي السوق الليبية مجدداً بعد توقف دام قرابة العام.

 
وأشار إلي أن المشروع الذي تعتزم الشركة بدء الاشراف علي تنفيذه مملوك لرجال أعمال ليبيين، ويضم فيلات سكنية بمساحات تتراوح ما بين 200 و350 متراً وخدمات متنوعة من حمامات سباحة ومسطحات خضراء، إضافة إلي فندق سياحي فئة 5 نجوم، وتقدر النسبة البنائية للمشروع بـ%20 والباقي عبارة عن مساحات خضراء وخدمات، وتتبع نظاماً معمارياً فريداً وأساليب إنشائية ذات طابع حديث، وفقاً لنظام العمارة الخضراء باستخدام مواد بناء صديقة للبيئة تساهم في اطالة عمر المبني وتوفر الهدر من الطاقة الطبيعية.

 
وعلي صعيد متصل، انتهت »أوكوبلان« من التصميمات الهندسية لمبني »هاييتي« الإداري بطرابلس، والمقام علي مساحة 4 آلاف متر، ويعد أول مشروعات الشركة المصرية لاستعادة حجم الاستثمارات والصفقات المتوقفة في السوق الليبية خلال المرحلة الحالية.

 
وكانت »أوكوبلان« قد افتتحت فرعاً في العاصمة الليبية طرابلس عام 2010، تمهيداً لتنفيذ عدة مشروعات وفتح أسواق جديدة في المرحلة الحالية، إلا أن عدم الاستقرار والاضطرابات الأمنية السياسية حالا دون تنفيذ المخططات التوسعية للشركة.

 
وتعد »أوكوبلان« إحدي شركات الاستشارات الهندسية الرائدة في مصر، وشاركت في أنماط مختلفة من المشروعات، فضلاً عن تخطيط مدن حضارية وعمرانية مثل القاهرة الجديدة، وبدأت عام 1990 في ألمانيا، وتم افتتاح فرع القاهرة عام 1993، وافتتحت فرع طرابلس عام 2010، وتضم ما يزيد علي 200 مهندس استشاري.

 

شارك الخبر مع أصدقائك