طاقة

بتروجت و 3 شركات مصرية تنفذ أولى مراحل الخط الرابع لمترو الأنفاق

تبدأ من 6 أكتوبر بمنطقة الأشجار حتى منطقة الملك الصالح وتنتهي بمحطة عمرو بن العاص بالفسطاط بالقاهرة بطول 19 كم وتضم 17 محطة

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية ، والمهندس كامل الوزير وزير النقل ، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي وسفير اليابان بالقاهرة، على هامش مؤتمر ومعرض النقل الذكى واللوجستيات التوقيع على عقد تنفيذ الأعمال الاعتيادية للجزء الغربي من المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق (حي الأشجار – عمرو بن العاص).

وتلك المرحلة تربط مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة القاهرة، وذلك بين الهيئة القومية للأنفاق وتحالف الشركات المصرية المنفذة لهذه المرحلة والمكون من شركة بتروجت وشركات المقاولون العرب وأبناء حسن علام وكونكورد.

اقرأ أيضا  تعرف على خطوات عند تأخر شركة التوزيع في تركيب عداد الكهرباء

وقع العقد كل من المهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت، والدكتور عصام والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق ورؤساء الشركات المشاركة بالتحالف.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عقب التوقيع أن شركات قطاع البترول المتخصصة في الأعمال الإنشائية والهندسية تسهم في تلبية احتياجات الدولة في المشروعات القومية التي تسهم في التعمير والتنمية وخدمة المواطن، وتضيف إلى البنية التحتية في كل أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن بتروجت شاركت بكفاءة في مشروعات قناة السويس الجديدة وأنفاق القناة والمشروع القومى للطرق ومشروعات الصوامع وغيرها من المشروعات.

اقرأ أيضا  1.5 مليار جنيه مستحقات الإسكندرية لتوزيع الكهرباء لدى الحكومة

ولفت إلى أن المشاركة في تنفيذ مشروعات قومية وحيوية يعكس نجاح الشركات البترولية في تنويع أعمالها وأنشطتها وتلبية احتياجات الدولة فى مجالات عديدة وتحقيق نقلة لهذه الشركات من كونها متخصصة بالأساس في تنفيذ مشروعات البترول والغاز داخل مصر وخارجها إلى المشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية وفقًا لأعلى المعايير والمواصفات العالمية.

ويأتى المشروع فى إطار جهود تطوير مترو الأنفاق وتوسعة شبكاته وتيسير الحركة وتخفيف الازدحام، ويمتد مسار هذه المرحلة من مدينة 6 أكتوبر بمنطقة الأشجار حتى منطقة الملك الصالح، وتنتهي بمحطة عمرو بن العاص بالفسطاط بالقاهرة بطول 19 كم وتضم 17 محطة.

اقرأ أيضا  الكهرباء : تحويل كابلات هوائية لأرضية بالقليوبية بقيمة 580 مليون جنيه

ويتم تمويلها من خلال وكالة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا) على أن تبدأ المرحلة الثانية من منطقة الملك الصالح حتى القاهرة الجديدة لتحقيق الربط المستهدف بكفاءة.

وقال المهندس وليد لطفى رئيس شركة بتروجت إن مجال عمل الشركة في المشروع يشمل تنفيذ مرحلة حفر نفقى بطول 5ر6 كم من مدينة 6 أكتوبر وحتى منتصف شارع الهرم، علاوة على إنشاء 3 محطات سطحية ونفقية، وموقع للصيانة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »