اقتصاد وأسواق

«بتروجت » تفوز بعقدين فى السعودية وقطر بقيمة 80 مليون دولار

كتب ــ عادل البهنساوى : قال المهندس محمد عبدالحافظ، رئيس شركة بتروجت إن الشركة تستعد حالياً لبدء استئناف العمل بحزمة إعادة التمركز بمشروع الشركة المصرية للتكرير والذى حصلت عليه الشركة منذ فترة . وأضاف عبدالحافظ، فى تصريح لـ «المال »…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ــ عادل البهنساوى :

قال المهندس محمد عبدالحافظ، رئيس شركة بتروجت إن الشركة تستعد حالياً لبدء استئناف العمل بحزمة إعادة التمركز بمشروع الشركة المصرية للتكرير والذى حصلت عليه الشركة منذ فترة .

وأضاف عبدالحافظ، فى تصريح لـ «المال » أمس، أن المشروع فى طريقه للتنفيذ بعد مفاوضات ناجحة حول تفعيل قرض المشروع مع البنوك الممولة، لافتاً إلى أن وقف تنفيذ المشروع ألحق ضرراً بالغاً بـ «بتروجت » بما يمثل عبئاً مالياً كبيراً على الشركة تجسد فى أجور أكثر من 2000 عامل على قوة هذا المشروع .

من ناحية أخرى، أكد رئيس الشركة أن «بتروجت » حصلت مؤخراً على عقدين فى السعودية وقطر تبلغ قيمتهما نحو 80 مليون دولار، موضحاً أن العقد الأول مع شركة قطر بتروليوم لإنشاء خط أنابيب قطر 16 بوصة لنقل وقود الطائرات من مصفاة «مسعيد » إلى مطار الدوحة الجديد بقيمة 30 مليون دولار، وتبلغ مدة العقد عامين ونصف العام، وهذا هو ثانى عقد للشركة بقطر بعد عقد أعمال مستودعات نفذته الشركة فى 2006 فى مشروع «رأس لفان ».

وأوضح أن العقد الثانى فى السعودية، والذى اسند إلى الشركة الشهر الماضى تم لحساب شركة «تيكنت » الإيطالية مدته عام ونصف العام ويتضمن إنشاء سيور نقل الفحم من معمل التكرير إلى الميناء وتبلغ قيمة   العقد نحو 50 مليون دولار .

شارك الخبر مع أصدقائك